عادي
في حال عدم توفره داخل الدولة

3 قنوات رقمية رسمية للمواطنين لتقديم طلب خدمة العلاج في الخارج

21:14 مساء
قراءة دقيقتين
صورة تعبيرية
الحكومة الرقمية

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفادت الحكومة الرقمية لدولة الإمارات أنه في حال عدم توفر العلاج الطبي للمرضى المواطنين داخل الدولة، توفر حكومة الإمارات عبر جهاتها الصحية المعنية خدمة العلاج في الخارج من خلال 3 قنوات رقمية رسمية متعلقة بالإيفاد للمستشفيات الخارجية والشروط المطلوبة.

وأوضحت أن تلك القنوات الرقمية والمقدمة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع والهيئات الصحية هي: خدمة طلب علاج خارج الدولة عبر موقع وزارة الصحة ووقاية المجتمع https://mohap.gov.ae، خدمة تقديم طلب للعلاج في الخارج عبر منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، وطلب العلاج في الخارج للمواطنين عبر موقع ديوان ولي العهد www.cpc.gov.ae.

ونصحت مواطني الدولة الذين يرغبون في السفر إلى الخارج للعلاج الطبي لأنفسهم أو لأحد أفراد عائلتهم، بالاتصال بوزارة الصحة ووقاية المجتمع للاستعلام عن البلد التي يتوفر به العلاج المطلوب، لافتة إلى أنه وبعد اختيار البلد، يمكن للمواطنين أيضاً الاتصال بالبعثة الدبلوماسية لهذا البلد في دولة الإمارات للحصول على معلومات إضافية حول المؤسسات الطبية المعتمدة.

كما نصحت المواطنين وبعد الوصول إلى البلد المطلوب بالبقاء على اتصال مع بعثة دولة الإمارات هناك من خلال خدمة تواجدي.

في سياق آخر، أكدت «الحكومة الرقمية» عبر موقعها الإلكتروني أنه يمكن لمواطني دولة الإمارات الراغبين في الدراسة خارج الدولة التقدم بطلب الحصول على الابتعاث في مجالات علمية وأكاديمية متعددة من كبرى جامعات العالم.

وأضافت أن دولة الإمارات تحرص على تغطية كافة المخصصات المالية للطالب وأفراد أسرته في حال مرافقتهم إياه (الزوجة والأبناء) والتي تشمل تذاكر السفر، وبدل استعداد السفر، ونفقات الإقامة في الفندق وغيرها الكثير.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"