عادي

«رافد» تسجل 1597 حادثاً بسيطاً خلال عطلة عيد الفطر

19:49 مساء
قراءة دقيقتين
دوريات رافد تحقق متوسط زمن استجابة 11 دقيقة
عبدالرحمن بن كنون الشامسي

الشارقة: محمود محسن

كشف عبدالرحمن بن كنون الشامسي، مدير إدارة الحوادث وخدمات المساعدة على الطرق في شركة رافد لحلول المركبات، عضو اللجنة المشتركة لتخطيط الحوادث المرورية البسيطة في إمارة الشارقة، أن عدد تقارير الحوادث المرورية البسيطة التي تم تخطيطها وإصدارها خلال عطلة عيد الفطر المبارك، بلغت 1597 حادثاً بسيطاً، وذلك من خلال الدوريات المتواجدة على طرق مدن ومناطق الإمارة.

مسببات الحوادث

وبين أن الإجازة الممتدة من 30 إبريل الماضي وحتى 8 مايو الجاري، شهدت أعداداً متفاوتة في التسجيل اليومي للحوادث البسيطة، حيث أشارت الإحصاءات الصادرة إلى أن أكثر الأيام التي شهدت تزايداً في تخطيط الحوادث البسيطة كانت أول أيام العطلة في 30 من إبريل الماضي، بواقع 267 حادثاً في اليوم، فيما شهد يوم 6 من شهر مايو الجاري تسجيل أقل عدد حوادث بواقع 166 حادثاً في اليوم.

وأوضح أن مسببات الحوادث المرورية التي تم رصدها خلال العطلة، ترجع إلى عدة أسباب أبرزها عدم ترك مسافة كافية بين المركبات، إضافة إلى الرجوع للخلف دون انتباه قائد المركبة، وأيضاً عدم الالتزام بخط السير الإلزامي للمركبات، مبيناً أن فترات عطلات الأعياد تشهد خلالها الطرق ازدحاماً ملحوظاً، ورغم ذلك بلغ متوسط زمن الاستجابة الأقصى للحوادث خلال تلك الفترة نحو 11 دقيقة.

3777 مكالمة

وبين مدير إدارة الحوادث في «رافد»، أن مركز الاتصال والتحكم بالشركة تلقى 3777 مكالمة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، وزعت ما بين بلاغات عن حوادث مرورية، وبين طلب خدمات المساعدة على الطرق والاستفسارات الأخرى، فيما بلغ عدد التقارير الصادرة عبر تطبيق رافد الذكي 276 تقريراً.

مراجعون وخدمات

ولفت إلى أن مراكز خدمة عملاء رافد المختلفة والموزعة في كل من مدينة الشارقة والمنطقة الوسطى بمدينة الذيد، والمنطقة الشرقية بمدينة خورفكان مدينة كلباء، استقبلت 258 مراجعاً، حيث تنوعت الطلبات والاستفسارات التي تلقاها المركز من العملاء المتوافدين.

فيما شهدت الفترة ذاتها من العطلة، تنفيذ 312 طلباً لخدمات الرافعات التي تقدمها شركة رافد لحلول المركبات، تمثلت في خدمات الإزاحة عن الطرق وخدمة التزود بالوقود لحالات الطوارئ، وشحن واستبدال البطاريات، وخدمة استبدال الإطارات، وخدمة النقل حسب رغبة المتعامل، لافتاً إلى أنه بالإمكان لجميع متعاملي «رافد»، إجراء وطلب جميع الخدمات عبر تطبيق رافد الذكي، والمتوفر على منصات الهواتف الذكية كافة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"