عادي
وزراء: الإمارات بقيادته حققت إنجازات عظيمة

الشيخ خليفة.. قائد مسيرة التمكين

02:27 صباحا
قراءة 8 دقائق

نعى وزراء، المغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته، مؤكدين أن المغفور له قاد مسيرة ومرحلة التمكين باقتدار، واستطاعت دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادته الحكيمة ورؤيته الثاقبة تحقيق إنجازات عظيمة وفريدة وأن تتبوّأ مكانة مرموقة بين دول العالم، وأصبحت نموذجاً في التنمية والتطور والعلوم.

وقالوا إن مسيرة قيادة الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، المباركة، عزّزت الأسس الريادية لدولة الإمارات، وحققت إنجازات استثنائية في شتى القطاعات، حتى أضحت الإمارات في مراتب عليا من النجاح والتفوق والقدوة في العطاء والبناء عالمياً، مؤكدين أنه رحمه الله، مثّل نموذجاً للقائد الملهم الذي أخلص حياته لشعبه ودولته، وبذل وقته للمجتمع ورفعته، وترسيخ أسس الاتحاد، وواصل على خطى الآباء المؤسسين مسيرة بناء الوطن والإنسان.

وأكدوا أن الشيخ خليفة رحمه الله، أثبت للجميع أن الإنسان يصنع الفارق بما يقدمه من عطاء وعمل وتضحية، وبما يظهره من حب للخير والعطاء، وذلك النهج الذي سار به رحمه الله، طوال فترة قيادته لدولة الإمارات.

وتقدم الوزراء بخالص التعازي إلى قيادة وشعب ومجتمع دولة الإمارات، سائلين الله تعالى أن يتغمد الشيخ خليفة بن زايد، بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه الفردوس الأعلى من الجنة.

محمد القرقاوي: فقدنا قائداً فذاً مخلصاً لشعبه ووطنه

1

أكد محمد عبد الله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء، أن دولة الإمارات فقدت برحيل المغفور له، بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، قائداً فذاً مخلصاً لشعبه ووطنه، رعى مسيرة تطوّر دولة الإمارات، وقاد مسيرتها التنموية على خطى والده المغفور له، بإذن الله، القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، لتصبح دولة الإمارات اليوم مركزاً للعلم، والخير، والتطوّر، والاستقرار والنمو والازدهار.

وقال القرقاوي إن الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، مثّل نموذجاً للقائد الملهم الذي أخلص حياته لشعبه ودولته، وبذل وقته للمجتمع ورفعته، وترسيخ أسس الاتحاد، وواصل على خطى الآباء المؤسسين مسيرة بناء الوطن والإنسان، وتمكّنت دولة الإمارات تحت قيادته، رحمه الله، من تعزيز مكانتها العالمية، والارتقاء بمستوى حياة المجتمع، ومواصلة التنمية الشاملة، وتعزيز الاستقرار المستدام وتحقيق المزيد من الإنجازات، وطنياً وعالمياً.

عبدالرحمن العويس: ترك سجلاً حافلاً بالإنجازات والمكاسب

1

قال عبد الرحمن العويس، وزير الصحة ووقاية المجتمع، وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي: «فقدت دولة الإمارات برحيل المغفور له، بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، طيّب الله ثراه، قائد الوطن ومسيرته الرائدة في التميز والتمكين، الذي حافظ على الأمانة والقواعد الراسخة التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، طيّب الله ثراه، وعزز أركان الاتحاد ونهضة الدولة وريادتها، وترك سجلاً حافلاً بالإنجازات والمكاسب الوطنية، تضمن حياة أفضل للأجيال القادمة، ومكانة رفيعة للدولة بين الأمم».

وتقدم العويس، باسم الوزارة، بخالص العزاء إلى القيادة الحكيمة وشعب الإمارات والعالم. راجياً من الله أن يتغمّد فقيد الوطن الغالي، بواسع رحمته، ويُسكنه فسيح جنانه، ويُلهم الجميع الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون.

حسين الحمادي: يوم حزين على الوطن وأبنائه

1

قال حسين الحمادي وزير التربية والتعليم، إنه ليوم حزين على الوطن وأبنائه، برحيل الوالد القائد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حيث الحزن يعتصر القلوب، بفراق من كان لنا أباً وقائداً ومحباً، يده ممدودة دائماً للعطاء والخير والإحسان ورفعة الوطن وتقدمه ونهضته.

وأكد أن دولة الإمارات في عهد الراحل الكبير، حققت منجزات إنسانية وتعليمية واقتصادية وتنموية عالمية رفيعة، وتشكلت خلال فترة حكمه نهضة غير مسبوقة، وحققت الدولة مؤشرات وقفزات استثنائية في شتى مجالات الحياة أوصلتها إلى المقدمة، وكرست لمرحلة أكثر تقدماً، يعايشها اليوم أبناء الوطن من حيث الرخاء والمعيشة والرفاه الاجتماعي.

وأشار إلى أن سموه، اهتم بتمكين الإنسان الإماراتي إيماناً منه بأنه المدخل لتمكين الوطن وإحراز التقدم والمكتسبات وتحقيق المنجزات التي تضعه على خارطة العالم، واصفاً الفترة التي تولى فيها مقاليد الحكم بأنها فترة ذهبية، ترك فيها بصمات خالدة ومنجزات باقية وإرثاً إنسانياً عظيماً.

سهيل المزروعي: ترك سيرة ستبقى نبراساً للأجيال

1

نعى سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وتقدم بخالص التعازي لشعب الإمارات ولآل نهيان الكرام، داعياً الله عز وجل أن يتغمد راعي مسيرة الإمارات وباني نهضتها بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه، جميل الصبر والسلوان.

وقال:«فقدت الإمارات قائداً استثنائياً كرس حياته لخدمة وطنه وشعبه والإنسانية، وزعيماً فذاً اتسم بالحكمة والإنسانية وعمل الخير، نسأل الله أن يتغمد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وخالص التعازي لشعب الإمارات ولآل نهيان الكرام».

وتابع:«ترجل فارس مسيرة الإنجازات المحلية والعربية والعالمية، وترك سيرة ستبقى نبراساً تقتدي به الأجيال».

عبدالله بن طوق: مسيرة وإنجازات شاهدة على الحكمة

1

نعى عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد، المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، الذي انتقل إلى جوار ربه، أمس الجمعة، 13 مايو.

وقال: «بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، نسأل الله العزيز القدير أن يتغمد فقيد الوطن وراعي نهضته، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، بواسع رحمته ومغفرته». وأضاف: «القائد والأب والمثل الأعلى، خير خلف لخير سلف، مسيرته وإنجازاته شاهدة على حكمته في حكمه، وحنكته في قيادته، وريادة فكره وإخلاصه لوطنه».

وتابع: «رحل عنا «بو سلطان» وترك إرثاً من العطاء لأبناء شعبه وشعوب الوطن العربي والعالم أجمع. فقدنا اليوم قائداً غالياً وعزيزاً، قلما يجود الزمان بمثله، رحم الله فقيدنا وشيخنا وحكيمنا.. اللهم أسكنه فسيح جناتك وألهمنا الصبر والسلوان في مصابنا».

عهود الرومي: الإمارات فقدت قائداً فذاً ورجلاً عز نظيره

1

أكدت عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للتطوير الحكومي والمستقبل، أن دولة الإمارات فقدت برحيل المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، قائداً فذاً وأباً حانياً، ورجلاً عز نظيره بين الرجال، حققت الدولة في عهده إنجازات غير مسبوقة، وبلغت مسيرة التطور والتنمية فيها مواقع الريادة عالمياً.

وقالت إن الشيخ خليفة رحمه الله، واصل المسيرة المباركة للأب المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، فركز على بناء الإنسان الإماراتي والنهوض به وتمكينه، وجعل بناء مستقبل أفضل للمجتمع والأجيال القادمة غاية سامية وهدفاً تميزت به دولة الإمارات في المنطقة والعالم.

وتقدمت عهود الرومي بخالص التعازي إلى قيادة وشعب ومجتمع دولة الإمارات، سائلة الله تعالى أن يتغمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بواسع رحمته وعظيم مغفرته وأن يسكنه فسيح جنانه.

عبدالرحمن العور: واحد من القادة العظام

1

نعى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالمنان العور وزير الموارد البشرية والتوطين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي انتقل إلى جوار ربه أمس الجمعة.

وتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة إلى قيادتنا وإلى شيوخنا أسرة آل نهيان الكرام ودولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً في مصابنا الجلل بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، سائلاً المولى عز وجل أن يتغمد فقيد الوطن بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته.

وقال «كان الشيخ خليفة واحداً من القادة العظام الذين سيذكرهم التاريخ في صفحاته الناصعة، فقد كان خير خلف لخير سلف، وحمل الراية من بعد الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، بكل حكمة واقتدار. أسأل الله أن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان. وإنا لله وإنا إليه راجعون».

حصة بوحميد: نودع قائداً أوفى للمسيرة

1

قالت حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع، إن دولة الإمارات تودّع برحيل المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، أباً وقائداً وإنساناً ظل حريصاً ومبادراً بكل ما يحقق الخير والعطاء، ويجسد الصدق والوفاء، من أجل أبناء شعبه، فقد كان رحمه الله، خير خلف لخير سلف، وحصناً وأماناً لشعب دولة الإمارات، وقد أكمل بصدق وإخلاص وإصرار، مسيرة الوحدة والاتحاد التي قادها والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وأضافت: إن مسيرة قيادة الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، المباركة الميمونة، عزّزت الأسس الريادية لدولة الإمارات، وحققت إنجازات استثنائية في شتى القطاعات، حتى أضحت دولتنا في مراتب عليا من النجاح والتفوق والقدوة في العطاء والبناء عالمياً.

وأكدت أن الشيخ خليفة رحمه الله، أثبت للجميع أن الإنسان يصنع الفارق بما يقدمه من عطاء، وبما يظهره من حب للخير، وإخلاص في النية لوجه الله، ولأجل الوطن، ومن أجل الشعب والناس، وذلك النهج الذي سار به رحمه الله، طوال فترة قيادته لدولة الإمارات.

وتقدمت بخالص التعازي إلى قيادة وشعب ومجتمع دولة الإمارات، سائلة الله تعالى أن يتغمد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بواسع رحمته ومغفرته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجعل مكانه الفردوس الأعلى من الجنة، جزاء وعطاءً من عند الله تعالى. إنا لله وإنا إليه راجعون.

محمد الحسيني: رجل الإنسانية

1

قال محمد بن هادي الحسيني وزير دولة للشؤون المالية: «بنفوس مؤمنة بقضاء الله وقدره.. ننعى قائد أمتنا المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، الذي كان رجلاً للإنسانية، وأباً صادقاً ورمزاً وطنياً عزز أركان الاتحاد ورسخ نهضة الدولة وريادتها، واستطاعت دولة الإمارات بقيادته الحكيمة تحقيق إنجازات عظيمة تبوأت فيها مكانة مرموقة بين دول العالم. رحم الله والدنا خليفة ونسأل المولى، عزّ وجلّ، أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهمنا جميعاً الصبر والسلوان... إنا لله وإنا إليه راجعون.

أحمد بالهول: رمز للعطاء والإخلاص

1

نعى الدكتور أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع والصغيرة والمتوسطة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله.

وقال «فقدت دولة الإمارات العربية المتحدة، والأمتان العربية والإسلامية، والعالم أجمع، قائداً حكيماً، ومعلماً ملهماً، واصلت دولة الإمارات في عهده نموها عاماً تلو عام، لتنجح على مدى 18 عاماً من حكمه الرشيد في تحقيق الريادة بين الأمم في العديد من مسارات النمو والتقدم الحضاري».

وأضاف «كان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، رمزاً للعطاء والإخلاص والتفاني لهذا الوطن الغالي، وأيقونة في العمل الخيري والإنساني على مستوى العالم أجمع.. وسِجل التاريخ حافل بالإنجازات التي سطرتها دولة الإمارات تحت قيادته الحكيمة».

جميلة المهيري: بصمة فارقة في نهضتنا

1

أكدت جميلة بنت سالم مصبح المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، أن المغفور له بإذن الله صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، كان من الرعيل الذي عايش وشارك في إرساء دعائم اتحاد الإمارات على يد الآباء المؤسسين، فكان رحمه الله، امتداداً لنهجهم ورعى مسيرة الإمارات خلال السنوات الماضية وأمدها بكل مقومات تميزها، فهو يجسد ذاكرة الإمارات وشعبها.

وبينت أن المغفور له ترك بصمة كبيرة في نهضة الإمارات، وكرس حياته وجهوده لرفعتها وتقدمها، مؤكدة أن أجيال الإمارات ستظل وفية لإرث قائد الوطن رحمه الله وسيواصلون المضي على نهجه وحكمته.

وتوجهت للعلي القدير أن يتغمد فقيد الوطن المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بواسع رحمته وأن يجعل قبره روضة من رياض الجنة فلقد كان نعم الأب والقائد.

عمر العلماء: رجل الإنجازات العظيمة

1

أكد عمر سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن دولة الإمارات فقدت بوفاة المغفور له بإذن الله الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، قائد الوطن، ورجل الإنجازات والإسهامات العظيمة، وصاحب الأيادي البيضاء، التي وصلت بالخير إلى العالم كله.

وقال إن الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله، قاد مسيرة حافلة بالإنجازات في مختلف المجالات، عززت ريادة الدولة وحضورها العالمي، بفضل حكمته وعطائه وحبه لشعبه، فكان لقراراته ومبادراته الدور الأهم في دعم مسيرة التنمية التي تشهدها الدولة، والنهوض بالإنسان والمجتمع، مواصلاً على نهج المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان، رحمه الله. وتقدّم عمر سلطان العلماء بخالص التعازي إلى قيادة ومجتمع دولة الإمارات، سائلاً الله تعالى أن يتغمد المغفور له بإذن الله، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بواسع رحمته وعظيم مغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"