عادي

عبدالله بن زايد ونظيره الأمريكي يبحثان العلاقات الاستراتيجية

استقبل بلينكن في أبوظبي وتقبّل تعازيه بوفاة خليفة
00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

استقبل سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، أنتوني بلينكن، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

وتقدم بالتعازي إلى سموّه، في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد، رحمه الله.

وأعرب عن تمنياته لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار، وللعلاقات الاستراتيجية بين البلدين النمو والتقدم، في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وبحث سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، خلال لقائه وزير الخارجية الأمريكي، على عشاء عمل في أبوظبي، آفاق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، وما تزخر به من فرص للنمو وتطوير التعاون في المجالات كافة.

كما بحثا الأوضاع في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومنها تطورات الأزمة الأوكرانية.

1

وعبر سموّ الشيخ عبدالله بن زايد، عن شكره وامتنانه للوزير بلينكن، لتعزيته، وما أبداه من مشاعر طيبة تجاه دولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً.

وأكد أن دولة الإمارات، تحت القيادة الحكيمة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، تتطلع إلى تعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة، بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين، ويسهم في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار.

حضر اللقاء الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، وعلي سعيد النيادي، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ويوسف مانع العتيبة، سفير الدولة لدى الولايات المتحدة. (وام)

1

 

1

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"