عادي

ريال مدريد يربح 360 مليون يورو في استثمار «بيرنابيو»

21:30 مساء
قراءة دقيقتين

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الخميس عن توقيع اتفاقية تعود عليه ب360 مليون يورو (نحو 380 مليون دولار) مع صندوق «سيكسث ستريت» الاستثماري وشركة «لجندز» الأمريكية لتطوير ملعب سانتياجو بيرنابيو وجعله مدرّاً للأرباح بشكل أكبر.

وقال النادي الملكي في بيان نشره الخميس عن الاتفاقية التي أُبرمت الأربعاء إن «هذه الاتفاقية الإستراتيجية طويلة الأمد توفّر لريال مدريد ما يقارب من 360 مليون يورو يمكن للنادي تخصيصها لأي من أنشطته».

وأضاف «من خلال هذا التحالف، تكتسب شركة سيسكث ستريت الحق في المشاركة في تشغيل بعض المشاريع الجديدة في ملعب سانتياجو برنابيو لمدة عشرين عاماً. وبالمثل، ستساهم لجندز بخبرتها ومعرفتها في تشغيل الملاعب الكبيرة والمراكز الترفيهية، ما يسمح بتحسين إدارة ملعب سانتياجو برنابيو».

ووفقاً لصحيفة «فاينانشال تايمز» الأمريكية والصحافة الإسبانية المتخصصة، سيتنازل ريال مدريد عن 30 في المئة من مدخول الحفلات الموسيقية والأحداث المستقبلية التي سيتم تنظيمها في البيرنابيو.

كما سيتم إنشاء شركة جديدة لتقسيم هذه الإيرادات، بنسبة 70 في المئة لريال مدريد و30 في المئة لصندوق الاستثمار سيكسث ستريت«الذي ترتبط به لجندز.

ولفت الريال إلى أن الهدف هو جعل ملعب سانتياجو بيرنابيو مساحة فريدة من نوعها ومعياراً عالمياً للترفيه والتسلية.

وكانت الصحافة الإسبانية أعلنت في نهاية يناير أن ريال مدريد بصدد التفاوض على عقد بقيمة 400 مليون يورو على مدى 25 عاماً، لكن تم تعديل مدة العقد والمبلغ.

وبالنسبة لريال مدريد، فإن الهدف هو تنويع مصادر دخل النادي من خلال ملعبه، إذ أن بيرنابيو يدرّ في الوقت الحالي دخلاً فقط في أيام مباريات ريال مدريد على أرضه، أي في 29 يوماً من كل عام.

وأطلق ريال مدريد تجديدات لملعبه في العام 2019، واستثمر 525 مليون يورو تلك العملية. ومن المقرر الانتهاء من العمل في ديسمبر 2022، تزامناً مع الذكرى 75 لتأسيس الملعب الذي افتتح في العام 1947.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"