عادي
تنافس ميامي ونيويورك

«نايت فرانك» ترصد ستة عوامل لتفوق دبي في المساكن ذات العلامات التجارية

14:04 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: خنساء الزبير
------------------
قال تقرير حديث لـ«نايت فرانك» إنه في عام 2021 الذي تلا عام الإغلاق بسبب الجائحة العالمية، واصل سوق العقارات في دبي أداءه القوي والمذهل والذي استمر إلى العام الجاري 2022، لا سيما في قطاع مساكن الدرجة الأولى والمساكن الفاخرة، حيث يستمر قطاع التطوير السكني ذو العلامة التجارية في الازدهار بالإمارة.
وعلق دين فولي، رئيس مبيعات وتسويق المشاريع السكنية في نايت فرانك الشرق الأوسط، قائلاً: «ازدهر التطوير السكني في جميع أنحاء الإمارة منذ عام 2010 مع ظهور أرماني رسيدنس في برج خليفة لأول مرة في السوق؛ ومنذ ذلك الحين شهدنا نمواً قياسياً في فئة الأصول هذه مع طلب قوي من المشترين ذوي الدخل المرتفع و الدخل العالي من جميع أنحاء العالم. وبهذا أصبحت دبي الآن رائدة عالمياً تنافس ميامي ونيويورك في المشاريع القائمة والمشاريع القادمة».
وعلى مدار الاثني عشر شهراً الماضية شهدنا عمليات افتتاح من «فورسيزونز» و«ريتز كارلتون» و«سانت ريجيس» و«دبليو آند سيكس سينسيز»، ما عزز شعبية دبي وزاد ثقة مشغلي الفنادق والمطورين والمالكين والمشترين.
وفي مراجعة على المساكن ذات العلامات التجارية في دبي 2022 نشرتها «نايت فرانك» مؤخرا تم التقصي في 6 اتجاهات رئيسية تقف وراء شغف الإمارة بالعقارات السكنية ذات العلامات التجارية.
1- دبي واحدة من أكبر ثلاث أسواق سكنية تحمل علامات تجارية عالمية: تطورت دبي لتصبح مركزاً عالمياً رئيسياً للمساكن ذات العلامات التجارية في السنوات العشر الماضية، واستمرت الولايات المتحدة بقيادة ميامي محط تركيز العالم. والآن في دبي هنالك تركيزان واضحان على العقارات السكنية ذات العلامات التجارية؛ وهما: وسط دبي (تمتد إلى الخارج من وسط مدينة دبي على طول قناة دبي وخارجها إلى جميرا، ودبي الجديدة التي تشمل نخلة جميرا ودبي مارينا وأبراج بحيرة الجميرا).
2- قيام المطورين بتوسيع الشبكة لجذب مشترين ومستثمرين جدد: كان هناك تحول قوي نحو إنشاء المزيد من الإنشاءات من الفئة الاستثمارية إلى جانب المساكن ذات العلامات التجارية التقليدية التي تروق للعملاء ذوي الدخل العالي في العالم، مع إدراك المطورين لإمكانية الاستثمار في المساكن ذات العلامات التجارية.
3- أسلوب حياة ببصمة خاصة: تاريخياً، هيمنت العلامات التجارية مثل فور سيزونز وماندارين أورينتال، إلى جانب العلامات التجارية الأخرى التابعة لماريوت وأكور، على مشهد السوق السكني ذي العلامات التجارية، ولكن في الآونة الأخيرة هيمنت أخرى مثل بورش وبولغاري وكافالي وإيلي صعب، وكلها أصبح لها مريدون بشدة ودخلت سباق توفير منازل سكنية ذات علامة تجارية عالية الفخامة.
4- أحياء سكنية ذات علامة تجارية «جديدة»: تعتبر فرص التطوير محدودة بدرجة كبيرة في وسط مدينة دبي ونخلة جميرا، ما يدفع المطورين إلى النظر إلى أطراف هذه المواقع. ومع استمرار تطور ونضج سوق دبي ينتقل المشغلون إلى مناطق مثل الخليج التجاري، حيث تقوم كل من مجموعة دورتشستر، وباجاني، وماما شيلتر، وميسوني؛ بإنشاء تواجد لها. وفي الواقع ساهم وصول هذه العلامات التجارية المرموقة في الزيادة الإجمالية على الطلب السكني في الخليج التجاري والذي انضم مؤخراً إلى النادي الحصري للمنازل التي تبلغ قيمتها 10 ملايين دولار فما فوق في دبي.
5- تقديم خدمة متكاملة لتظل من أهم عوامل الجذب للعملاء: لطالما كانت الخصوصية والأمان من العوامل الرئيسية للمشترين ولكن تقديم خدمة متكاملة تماماً، مع خدمة كونسيرج مخصصة في مكان بارز تقدمه علامة تجارية مشهورة، هو ما يسعد الباحثين عن الرفاهية دفع أقساط مقابله.
6- مشترون متعطشون للمزيد: على الصعيد العالمي يلقي المشترون نظرة فاحصة على ترتيبات معيشتهم في أعقاب الوباء، وعندما يتعلق الأمر بالسوق السكني ذي العلامات التجارية فإن المشترين والمستثمرين متعطشون لمزيد من وسائل الراحة والفخامة وعروض نمط الحياة التي تدفع إلى ظهور بعض أكثر المشاريع السكنية ذات العلامات التجارية إثارة في العالم في مدن مثل دبي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"