عادي

بلدية الشارقة تعلن بدء إصدار تصاريح الوقوف بالمراسي

18:03 مساء
قراءة دقيقة واحدة
مرسى الخان في إمارة الشارقة

الشارقة: محمود محسن

أعلنت بلدية مدينة الشارقة، لمالكي القوارب والوسائل البحرية المستخدمة لأغراض الصيد أو النزهة أو التجارة، بمختلف أنواعها، بدء إصدار تصاريح الرسوّ أو الوقوف في مراسي مدينة الشارقة، داخل المياه أو على اليابسة، لتنظيم استخدامها، وضمان الالتزام بجميع اشتراطات الأمن والسلامة المطلوبة، تنفيذاً لقرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رقم (11) لسنة 2022، بتنظيم المراسي البحرية.

وخصصت البلدية 4 مواقع محددة، تستخدم مراسي في المدينة، وهي الخور والجبيل، والخان، والممزر. وتعدّ عملية إصدار التصاريح وتخصيص المراسي، خطوة تحافظ على المظهر العام للمدينة، وتنظّم عملية رسوّ القوارب والوسائل البحرية المملوكة لأصحابها.

وبيّنت البلدية أن تلك المراسي يمكن استخدامها، بناء على الحصول على تصريح مسبق من إدارة الرقابة والتفتيش بالصناعية الخامسة، ويتطلب للحصول على التصريح مجموعة من المستندات يجب توافرها لطلب الخدمة، وتتمثل في: بطاقة هوية مالك القارب أو الوسيلة البحرية، ووثيقة التسجيل، وتوكيل قانوني في حال كان مقدم الطلب ليس مالك القارب أو الوسيلة البحرية.

وأوضحت أنه لن يسمح باستخدام المراسي دون الحصول على التصريح اللازم، خلال شهر من تاريخ نشر الإعلان، عبر منصاتها الإلكترونية. وأهابت بجمهور المتعاملين التواصل عبر الرقم 065931500 للاستفسارات والتساؤلات عن كل ما يخص الخدمة، أو عبر مركز الاتصال على الرقم 993.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"