عادي

أبرز الأسماء في قائمة «تايم» الأكثر تأثيراً عام 2022

21:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Video Url
2

كشفت مجلة تايم الأمريكية، الثلاثاء، عن قائمتها، لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم خلال العام 2022، والتي ضمت قادة وعدداً من المشاهير في السياسة والاقتصاد والفن والرياضة والتكنولوجيا.

وضمت القائمة عدد من قادة الدول، أبرزهم الأمريكي جو بايدن، والروسي فلاديمير بوتين، والصيني شي جين بينغ، والأوكراني فولوديمير زيلينسكي، ورئيس تشيلي الشاب غابرييل بوريك، إضافة إلى رئيس الوزراء الأثيوبي أبي آحمد.

وحاز اختيار بوتين وزيلينسكي اللذان يخوضان حرباً منذ أشهر على اهتمام الصحافة العالمية، وقالت المجلة:إن «زيلينسكي وبوتين هما قطبا القائمة».

ونقلت صحيفة «the hill» الأمريكية، عن بايدن، قوله في ملف تعريف زيلينسكي: «إن دول العالم الحر، المستوحاة من مثال الرئيس زيلينسكي، أكثر اتحاداً، و تصميماً، وهادفة أكثر من أي وقت في ذاكرتنا الأخيرة».

وفي قائمة السياسيين أيضاً، جاء رئيس كوريا الجنوبية الجديد يون سوك يول، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

واشتملت القائمة على عدد من نجوم هوليوود، أبرزهم الممثل الكندي، كيانو ريفز، والأمريكية زيندايا. وضمت القائمة أيضاً مخرج مسلسل «لعبة الحبار» الكوري الجنوبي، وانغ دونغ هيوك، إضافة إلى المذيعة العالمية أوبرا وينفري، والمغنية البريطانية أديل.

ومن ضمن المكرمين في القائمة، الناشطة الحقوقية الأفغانية هدى خاموش، ولاعبة التنس الصينية بينغ شواي، والإسباني رافاييل نادال. وأدرجت المجلة أيضاً الرئيس التنفيذي لشركة «أبل» تيم كوك، ومدير برنامج «ويب» التابع لوكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) جريجوري روبنسون.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"