عادي

الإمارات تشارك في اجتماع مجموعة «بريكس بلس»

01:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شارك أحمد بن علي الصايغ وزير دولة، في اجتماع مجموعة «بريكس بلس» الذي عقد عن بعد مؤخراً على هامش مؤتمر وزراء خارجية دول «بريكس»، وترأسه وانغ يي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية، بمشاركة وزراء خارجية عدد من الدول بمن فيهم وزراء خارجية المجموعة وتشمل البرازيل، وروسيا، والهند، والصين، وجنوب أفريقيا.

وأكّد الصايغ أنّ الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ستظل منارة للسلام والتسامح، ومركزاً للتنمية والتقدم على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وشدّد على أهمية تشكيل التكتلات لمواجهة التحديات العالمية وسد الفجوة بين الاقتصادات، كما أشار إلى أن الإمارات تلعب دوراً حيوياً في عدد من التكتلات العالمية مثل: مجموعة العشرين ومجموعة «بريكس»، وكذلك في إطار المبادرات الجديدة مثل: مبادرة الحزام والطريق، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنى التحتية، وبنك التنمية الجديد.

وعقد مؤتمر المجموعة كجزء من الاجتماع الرئيسي مع وزراء كل من الإمارات والسعودية ومصر وكازاخستان وإندونيسيا والأرجنتين ونيجيريا والسنغال وتايلاند.

واتفق الأعضاء في ختام الاجتماع على الالتزام بالتعددية في التعامل مع القضايا العالمية، والتمسك بأهداف ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة، وتوسيع تمثيل الأسواق النامية ورفع صوتها في إطار الحوكمة العالمية، وزيادة التعاون ضد الأوبئة والجوائح، وتعزيز التنمية المشتركة، وتوطيد التضامن والتعاون. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"