عادي

المتألق ألكاراز يسير بثبات نحو مواجهة ديوكوفيتش أو نادال بـ«فرنسا المفتوحة»

14:42 مساء
قراءة دقيقتين
باريس: (رويترز)
استمر الصعود السريع لكارلوس ألكاراز عندما قدم اللاعب الإسباني أداء مذهلاً آخر ليتغلب على الأمريكي سيباستيان كوردا 6-4 و6-4 و6-2 ويبلغ دور الستة عشر في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس لأول مرة.
وفي مواجهة اللاعب الوحيد الذي هزمه على الملاعب الرملية هذا العام، أظهر اللاعب الشاب المصنف السادس الذي أنقذ نقطة المباراة في الدور الثاني، مهاراته الكاملة على ملعب فيليب شاترييه الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً ومزج بين الضربات الأمامية القوية مع الضربات الساقطة المميزة.
وألقى كوردا المصنّف 27، بكل أوراقه أمام منافسه، لكن ألكاراز كان يعيد الكرة بشكل أسرع وأقوى قبل أن ينهار اللاعب الأمريكي في المجموعة الثالثة بعد قتال قوي في أول مجموعتين.
وسيواجه ألكاراز، الذي يملك الآن، رقماً قياسياً يتمثل في الفوز 18 مرة مقابل خسارة واحدة على الملاعب الرملية هذا الموسم بعد فوزه بلقبين في برشلونة ومدريد، الروسي كارين ختشانوف المصنف 21 في البطولة قبل مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام ألكسندر زفيريف المصنف الثالث.
وقال ألكاراز (19 عاماً) الذي أذهل الجماهير ببعض الضربات والتسديدات المباشرة: «إنه لأمر مدهش أن ألعب أمام مثل هذا الجمهور الكبير في هذا الجو خلال حصة مسائية. أستمتع وأحب لعب التنس في مثل هذه الملاعب الرائعة. أحب اللعب في فرنسا. تسديد الإرسالات والتسديد المباشر هو سلاح أمتلكه لذلك أستخدمه».
وإذا ساند الحظ ألكاراز، فيمكنه في النهاية مواجهة نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً والمدافع عن اللقب، أو رفائيل نادال الذي نال 13 لقباً في رولان جاروس، في الدور قبل النهائي.
وقال: «إذا فزت، فسألعب أمام واحد منهما. أعتقد أنني جاهز. الأمر مختلف أن ألعب ضدهما. أعني أنه في بطولات الأساتذة ذات الألف نقطة أو في أي بطولة أخرى، يكون الحسم على أساس الأفضل في ثلاث مجموعات. وفي البطولات الأربع الكبرى قد يمتد الحسم إلى خمس مجموعات، لكنني أود القول إنني جاهز».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"