عادي

الجيش الليبي يطلق عملية عسكرية ضد «داعش» بالجنوب

01:27 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أعلن الجيش الليبي، أمس الأحد، عن إطلاق عملية عسكرية جنوبي البلاد؛ لملاحقة جماعات «داعش» الإرهابية التي تتخذ من هذه المناطق معقلاً لها ومجالاً لنشاطها وتحركاتها، وتهدّد استقرار وأمن البلاد، فيما قتل مسلح، يوم أمس الأول السبت، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بين ميليشيات متناحرة في العاصمة طرابلس، وفق ما نقلته وسائل إعلام ليبية.

وقال مدير إدارة التوجيه المعنوي بالقيادة العامة للجيش، اللواء خالد المحجوب، في تصريحات تلفزيونية، إن هذه العملية العسكرية البريّة المدعومة بغطاء جوّي، ستشمل كافة مناطق الجنوب، مشيراً إلى أن هذا القرار جاء بعد رصد تحركات مشبوهة لبقايا الجماعات الإرهابية بالمنطقة.

من جهة أخرى، قتل مسلح، أمس الأول السبت، خلال اشتباكات مسلحة اندلعت بين ميليشيات متناحرة في طرابلس، وفق ما نقلته وسائل إعلام ليبية.

وقالت وسائل إعلام ليبية محلية، إن عناصر من ميليشيات القوة الثامنة – النواصي التي يقودها مصطفى قدور، نائب رئيس جهاز المخابرات، اشتبكوا مع عناصر من جهاز الدعم المركزي التابع لوزارة الداخلية في منطقة زاوية الدهماني وسط العاصمة طرابلس.

وأكد موقع أخباري محلي، نقلاً عن مصادر لم يسمّها، مقتل مالك جبو التابع لميليشيات النواصي، خلال الاشتباكات الدامية التي دارت في منطقة زاوية الدهماني، يوم أمس الأول السبت.

وأشار الموقع إلى أن المتقاتلين استخدموا الأسلحة الخفيفة والمتوسطة و «قواذف الآربي جي 7»، خلال الاشتباكات التي وقعت بالقرب من مبنى الإذاعة الوطنية ونادي الشط، الأمر الذي أثار ذعر المواطنين. وتبع وقوع الاشتباكات حدوث استنفار أمني في محيط وزارة الخارجية والمناطق المجاورة.

وتناقل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر قوة الاشتباكات المسلحة. إلى ذلك، أصدر أعضاء جهاز الشرطة القضائية، أمس الأول السبت، بياناً أعلنوا فيه تعليق العمل بكافة الفروع، بسبب المعاناة التي يكابدونها في كامل الفروع، حسب البيان.

ويشمل تعليق العمل وقف الزيارات بكافة مؤسسات الإصلاح والتأهيل، وكذلك وقف عرض النزلاء على النيابات والمحاكم، باستثناء النزلاء الذين ينتهي حبسهم.

وأرجع البيان تعليق العمل إلى المعاناة التي يكابدها جهاز الشرطة القضائية بكافة فروعه. في الأثناء، عقد بديوان بلدية سرت، أمس الأول السبت، اجتماع ضم النائب عن سرت ورئيس لجنة متابعة الأجهزة الرقابية بمجلس النواب، وعميد بلدية سرت وعدداً من مديري الشركات والمؤسسات والهيئات بالمدينة.

وتم خلال الاجتماع تشكيل غرفة إدارية استعداداً لاجتماعات مجلس النواب يوم غد الثلاثاء، بقاعة الاجتماعات بمجمع قاعات واجادوجو. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"