عادي

إيلون ماسك يستخف بترميز عملة «دوجكوين» رداً على مؤسسها

12:16 مساء
قراءة دقيقتين
شهدت ساحة «تويتر» مؤخراً، مشادة بين إيلون ماسك وجاكسون بالمر، الشريك المؤسس للعملة المشفرة «دوجكوين»، حيث قلل ماسك من قوة ترميز هذه العملة. وقال إن أولاده يكتبون كوداً أفضل منها، وكان هذا رده بعد أن وصفه بالمر بأنه «نصاب».
ويعود أصل المشكلة إلى مقابلة مع موقع الأخبار الأسترالي «كريكي»، حينما قال بالمر، إنه بعث برسالة إلى ماسك على تويتر منذ عدة سنوات بعد إنشاء روبوت يمكن أن يساعد في تحديد عمليات الاحتيال الخاصة بالعملات المشفرة على تويتر، وقال: «إنه أصبح من الواضح أن ماسك لم يفهم الترميز، وأنه لا يعرف كيفية تشغيل لغة بايثون».
وأضاف: «إنه جيد حقاً في التظاهر بأنه يعرف، وهذا واضح جداً في وعده بسيارات تيسلا ذاتية القيادة بالكامل».
ورداً على هذا غرد ماسك يوم الثلاثاء حول كود بالمر لعام 2018 قائلاً: «أطفالي كانوا يكتبون كوداً أفضل عندما كانوا في الثانية عشرة من العمر أكثر من النص الهراء الذي أرسله إلـيّ، وإذا كان الأمر رائعاً جداً فعليه مشاركته مع العالم وجعل تجربة الجميع مع تويتر أفضل».
وانتهز بالمر الفرصة لمشاركة الكود الذي كان قد نشره على «جيت هب» قبل 4 سنوات، وكتب على تويتر: «لم أقل أبداً إنه معقد للغاية، لكن هذا النص البسيط نجح بالتأكيد في اكتشاف حسابات التصيد الاحتيالي الأقل تعقيداً والإبلاغ عنها نحو عام 2018، ولكن المحتالين طوروا الآن طرقهم، وقد قمت بمشاركة النص مع الكثيرين ونجحت معهم».
وواصل ماسك هجومه على بالمر وطرح سؤالاً يشكك في أن بالمر في الأساس قد أسهم في إنشاء هذه العملة، وقال: «بالمر دائماً ينسى ذكر أنه لم يكتب سطراً واحداً في كود «دوجكوين». (بيزنس إنسايدر)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"