عادي

«الجرافات» تكتتب 183.7 مليون درهم في أسهم «بروج»

16:42 مساء
قراءة دقيقتين
الجرافات البحرية
أبوظبي: «الخليج»
قالت شركة «الجرافات البحرية الوطنية» إنها اكتتبت في الطرح العام الأولي لشركة «بروج» بمبلغ إجمالي قدره 50 مليون دولار (183.7 مليون درهم). وأكدت الشركة في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أنها ستقوم بنشر نسبة التخصيص عند الإعلان عنها.
وأعلنت «بروج»، المشروع المشترك بين «أدنوك» و«بورياليس»، عن استكمال عملية الاكتتاب لـ 3 ملايين سهم تمثل 10% من رأسمالها المصدر، بسعر 2.45 درهم للسهم العادي، محققة عائدات إجمالية تزيد على الملياري دولار (7.34 مليار درهم).
وتمت تغطية الاكتتاب عدة مرات، حيث شهد إقبالاً قوياً مع طلب كبير من المستثمرين الأفراد في دولة الإمارات والمستثمرين المؤهلين. وبلغ إجمالي الطلب على الاكتتاب العام الأولي أكثر من 83.4 مليار دولار (306 مليارات درهم)، مما يعني أن مستوى الاكتتاب تجاوز في المجمل حوالي 42 مرة ضعف المستهدف.

3 شرائح

وبعد اكتمال فترة الاكتتاب، تم تحديد حجم أسهم الشريحة الأولى (المخصصة للمستثمرين الأفراد في دولة الإمارات وغيرهم من المستثمرين الأفراد) بنسبة 10%؛ والشريحة الثانية (المخصصة للمستثمرين المؤسسيين المؤهلين محلياً وإقليمياً ودولياً) بنسبة 88%؛ والشريحة الثالثة (المخصصة لموظفي شركات مجموعة «أدنوك» و«بورياليس» و«آيه دي بي» و«بي تي إي» المقيمين في دولة الإمارات)، وموظفي «أدنوك»، و«بورياليس»، و«آيه دي بي» و«بي تي إي» المتقاعدين من مواطني الإمارات) بنسبة 2%. وسيستلم المستثمرون من الشريحتين الأولى والثالثة رسائل نصية قصيرة تؤكد حجم الأسهم التي تم تخصيصها لكل منهما في 2 يونيو 2022. تجاوز إجمالي الطلب عبر الشريحتين الأولى والثالثة 17.9 مليار دولار (تجاوزت تغطية الطرح 74 مرة ضعف القيمة المستهدفة).

الإدراج 3 يونيو

وكانت «بروج» أعلنت عن تعديل الحد الأدنى المضمون للتخصيص المنصوص عليه في نشرة الاكتتاب لكل مكتتب في الشريحة الأولى والشريحة الثالثة (1,000 سهم على الأقل)، ليصبح المعدل 2,040 سهماً على الأقل.
ومن المتوقع أن يتم إدراج وتداول أسهم «بروج» في سوق أبوظبي للأوراق المالية في تمام الساعة 10:00 صباحاً بتوقيت الخليج القياسي في 3 يونيو 2022، وفقاً لشروط الإغلاق المعتادة، تحت الرمز «BOROUGE» و«ISIN AEE01072B225».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"