عادي
بأجهزة تكييف وثلاجات وأدوات طبخ

«الشارقة الخيرية»: 90 ألف مستفيد من «برداً وسلاماً» منذ 2015

19:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بردا وسلاما

الشارقة: «الخليج»

بلغت أعداد المستفيدين من مشروع «برداً وسلاماً» خلال الأعوام الستة المنقضية، نحو 90 ألفاً، بواقع (18 ألف أسرة متعففة، و72 ألف عامل)، بحسب التقرير الذي أصدرته الجمعية، بالتزامن مع حلول الصيف.

وقالت عائشة الحويدي، مديرة إدارة التطوع وخدمة المجتمع، إن الحملة موسمية صيفية، تحرص بها الجمعية على نشر الوعي بمخاطر الإنهاك الحراري الناتج عن التعرض المباشر، ولأوقات طويلة تحت أشعة الشمس. مؤكدة أنه ومع بداية الصيف من كل عام، تطلق الجمعية «برداً وسلاماً»، وفق النهج الخيري الذي دأبت عليه، بتنفيذ مخرجاتها على طريقتها الخيرية، في صورة إنسانية تتضمن توفير الأجهزة الكهربائية، كأجهزة التكييف والثلاجات وغيرها من الأجهزة الضرورية للأسر ذات الدخل المحدود. وتستقبل الجمعية الكثير من الطلبات على مدار العام التي يطلب مقدموها الدعم والمساعدة بالأجهزة الكهربائية، وتدرس إدارة المساعدات الطلبات، وتتخذ قراراً بشأنها. مشيرة أن الحملة برنامج للمشاركة المجتمعية بين الجمعية ومختلف المؤسسات، لدعم اللمستحقين.

وأوضحت أنه وخلال الأعوام الستة الماضية، تمكنت الجمعية من دعم 57 ألف عامل، بتوزيع الوجبات وأغطية الرأس والمشروبات، ونحو 9 آلاف جهاز منزلي كهربائي لنحو 18 ألف أسرة متعففة، وشملت أجهزة التبريد الضرورية، خلال فصل الصيف، والثلاجات والغسالات وأجهزة الغاز. داعية المحسنين إلى دعم مشاريع الجمعية، لتتمكن من إسعاد الشريحة الكبرى من المستحقين، ممن تقدموا بطلبات المساعدة. لافتة أن الحملة تؤكد الكثير من المبادئ والقيم النبيلة وتعكس التكافل الاجتماعي.

وتوجهت بالشكر الجزيل إلى أهل الخير المبادرين دوماً إلى دعم مشاريع الجمعية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"