عادي

فحص 2500 أضحية في «الشارقة الخيرية»

19:19 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
بدأت فرق جمعية الشارقة الخيرية بفحص أعداد الأضاحي المقدرة بنحو 2500 أضحية داخل الدولة، وذلك للتأكد من سلامتها وخلوها من كافة العيوب التي تحول دون إجازتها شرعًا للأضحية، وهو ما يتطلب إجراء فحوص دقيقة تتعلق بسلامة العينين والأنف والأذنين والفم والأرجل والجلد، وغيرها من العوامل المتعلقة بالمظهر العام للمواشي.
وقال خليل إبراهيم الحاج رئيس لجنة فحص الأضاحي، إن عملية الفحص تأتي كأول استعدادات الجمعية لحملة الأضاحي، حيث يتم فحص الأغنام المقرر ذبحها للتأكد من مطابقتها ضوابط الشريعة الإسلامية، وضمان خلوها من الأمراض والعيوب التي قد تحول شرعاً​ دون ذبحها للأضحية.
وأوضح أنه تم تكليف أهل الخبرة في تربية المواشي بفحص جميع الأضاحي من خلال لجنة فرعية منبثقة عن اللجنة العليا للحملة تسمى «لجنة الفحص» وعقب الانتهاء من عملية الفحص تكون كافة الأغنام جاهزة للذبح خلال أيام العيد ومن ثم توزيعها على الفئات المستفيدة المسجلة بكشوف وسجلات الجمعية.
وتابع أن الحملة يتم تنفيذها عبر 3 لجان هي لجنة الفحص المعنية بفحص المواشي، ولجنة​ المقصب المختصة بنقل الأضاحي والإشراف على عملية الذبح والتقطيع والتجهيز داخل المقصب، ولجنة ​التوزيع التي تمثل آخر مراحل الحملة والمعنية بتوصيل لحوم الأضحية إلى مستحقيها، وتعمل جميعها جنباً إلى جنب للخروج بالحملة بالشكل الحضاري.
ولفت إلى استقبال تبرعات المحسنين الراغبين في تنفيذ شعيرة الأضحية من خلال الموقع الإلكتروني، والرابط الذكي الذي يتضمن خدمة التبرع عبر أبل باي وسامسونج باي، والتحويلات البنكية، والدفع عبر بطاقات الائتمان، وكذلك محصلي الجمعية، أو زيارة مقر أو فروع الجمعية، أو الاتصال بالخط الساخن (80014).
وأوضح الحاج أن الجمعية حرصت على التأكيد على كافة العاملين بلجان الحملة للالتزام بكافة التدابير الاحترازية خلال عملية الفحص، داعيًا الراغبين في تنفيذ شعيرة الأضحية إلى تفويض الجمعية عنهم في القيام على ذبح وتوزيع أضاحيهم من خلال تسليم قيمة الأضحية للجمعية عبر وسائل التبرع المتاحة، وتتعهد الجمعية بإيصالها لمستحقيها.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yft4du7k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"