عادي
ضمن مشرع «تيسير العمرة»

4338 معتمراً أوفدتهم «الشارقة الخيرية» خلال 7 سنوات

19:43 مساء
قراءة دقيقتين
عبدالله بن خادم

الشارقة:«الخليج»

أوفدت جمعية الشارقة الخيرية، 4338 شخصاً إلى الأراضي السعودية لأداء مناسك العمرة، من 2015 وحتى نهاية 2022، ضمن مشرع «تيسير العمرة» الذي يستقطب ذوي الدخل المحدود من العمال ومرضى السرطان والمُنتسبين إلى نادي الثقة للمعاقين.

وقال عبدالله سلطان بن خادم، المدير التنفيذي للجمعية، إن المشروع أسهم في نجاح الجمعية في تحقيق حلم الكثير من ذوي الدخل المحدود في أداء مناسك العمرة، بمظاهر التكاتف والتكافل التي جسدها، ودعم المحسنين له عبر 18 رحلة سيّرتها عبر البر والجو منذ 2015، شملت إيفاد 4338 شخصا، منهم 3752 عاملاً برحلات برية، و 330 من منتسبي نادي الثقة للمعاقين، و150 طالباً من الجامعة القاسمية، و106 مرضى سرطان مع مرافقيهم عبر رحلات جوية.

وأوضح أن الجمعية حرصت على تنفيذ مشروع تيسير العمرة في صورة راقية بالتكفل بكلف الحملات وتوفير إقامة في فنادق قريبة من الحرم في مكة والمدينة، تضم وجبات الإفطار، مع التنقلات بين الحرمين، بوجود مشرفين يتحدثون بلغات عدة للردّ على أسئلة المعتمرين وبيان كيفية أداء المناسك.

وتابع أن الجمعية تدرس ملفات المسجلين لديها، حيث حددت اشتراطات عدة لاستقبال الطلبات، منها ألا يكون قد سبق للمرشح أداء المناسك، ومن منتسبي المؤسسات الحكومية وبعض الجهات الخاصة المتعاونة مع الجمعية، ولديه جواز سفر وإقامة داخل الدولة سارية لمدة 6 شهور بحد أدنى، ومن ذوي الدخل المحدود.

300 عامل

وكشف بن خادم أن الجمعية بصدد إطلاق حملتها البرية لعمرة العمال خلال الأسبوع المقبل، وانتهت من وضع الترتيبات.

وعن آلية التبرع لمشروع تيسير العمرة، أشار إلى توفير خدمة التبرع أمام أصحاب الأيادي البيضاء عبر الموقع الإلكتروني للجمعية، والرابط الذكي، والرسائل النصية، وبطاقات الائتمان والتحويلات البنكية، أوعلى الرقم المجاني 80014.

وأثنى على جهود الداعمين من المؤسسات والأفراد للمشروع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/325ezmn6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"