عادي

ماكرون «قلق» من «تدهور الوضع» في الأراضي الفلسطينية

01:52 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

باريس - وكالات

أبدى الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، السبت، «قلقه» حيال «تدهور الوضع» في الأراضي الفلسطينية و«استعداده» للعمل من أجل «سلام دائم» في المنطقة، وذلك خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وقالت الرئاسة الفرنسية، إن ماكرون «استنكر استمرار سياسة الاستيطان وذكّر محمود عباس بالتزام فرنسا الراسخ باحترام الحقوق المشروعة للفلسطينيين».وتابع قصر الإليزيه أن «رئيس الجمهورية أكد استعداده لاحتواء أي تصعيد وتسهيل استئناف المفاوضات بهدف تحقيق سلام عادل ودائم في المنطقة».

وتقدّم ماكرون «بتعازيه إلى الشعب الفلسطيني» بمقتل الصحافية شيرين أبو عاقلة، وشدد على «الأهمية التي توليها فرنسا في تسليط الضوء على ملابسات وفاة» الصحافية الفلسطينية.

من جهته، أكد الرئيس الفلسطيني إن الوضع الحالي «لا يمكن السكوت عليه أو تحمله، في ظل غياب الأفق السياسي، والحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، وتنصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي من التزاماتها وفق الاتفاقات الموقعة وقرارات الشرعية الدولية، والتصعيد المتواصل ضد الشعب الفلسطيني في كل مكان، ومواصلة الأعمال أحادية الجانب، وبخاصة في القدس»، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وشدد الرئيس الفلسطيني على أهمية «استمرار الدعم السياسي والاقتصادي المقدم من الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء»، مثمناً الدور الفرنسي في هذا الشأن.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"