عادي

بورصة دبي للذهب تطلق عقود الشيكل الإسرائيلي الآجلة 17 يونيو

15:08 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت بورصة دبي للذهب والسلع، أكبر بورصة مشتقات في دولة الإمارات، الأربعاء، عن نيتها إدراج عقود الشيكل الإسرائيلي الآجلة (DILS) للتداول على منصتها ابتداء من 17 يونيو الجاري.
وتأتي هذه الخطوة في إطار تركيز بورصة دبي للذهب والسلع على تنويع عروض منتجاتها في مجال العملات الأجنبية.
ويعد الشيكل الإسرائيلي العملة الأفضل أداء في الأسواق الناشئة منذ أن ضربت جائحة كوفيد-19 الأسواق المالية في بداية عام 2020، وفقاً لبيانات وكالة تومسون رويترز العالمية.
وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: «نحن سعداء لغاية بإطلاق عقد الشيكل الإسرائيلي الآجل، والذي يعد خطوة مهمة في سياق العلاقة الاستراتيجية التي شرعت دولة الإمارات بتطويرها مع إسرائيل. وتعد إسرائيل بالنسبة لنا سوقاً مهمة وذلك نظراً لأنها ثاني أكبر مركز تداول في العالم بعد الولايات المتحدة، ونحن ندرك ما ينطوي عليه تعزيز العلاقات بين الدولتين من تحقيق نمو في أحجام التداول على العملات على مدار السنوات القادمة».
ويأتي إدراج عقود الشيكل الآجلة بعد حصول بورصة دبي للذهب والسلع على تصريح من هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية في عام 2021، والذي يتيح للشركات الإسرائيلية المؤهلة التي تتداول لحسابها الخاص، الانضمام إلى عضوية بورصة دبي للذهب والسلع، واستخدام خدماتها للتداول. وتم السماح أيضاً للأعضاء الإسرائيليين بالعمل كصناع سوق على منصة بورصة دبي للذهب والسلع منذ مايو 2021.
وأضاف ميل: «يعزز هذا المنتج الجديد قدرة البورصة على تزويد المشاركين في السوق بمستوى أعمق من السيولة عبر محفظة عملاتنا الرئيسية، فضلاً عن أنه يتيح تقديم مجموعة متنوعة من الأدوات لتلبية متطلبات التحوط والمخاطر. ويعد طرح عقد الشيكل الإسرائيلي الآجل في غاية الأهمية بالنسبة للبورصة؛ إذ أنه يأتي في سياق سعينا إلى توسيع دورنا كبورصة رائدة في منطقة الشرق الأوسط لتداول السلع ومنتجات الطاقة والأسهم والعملات، ويساعدنا في توفير المزيد من الخيارات للمتداولين المؤسسيين في بورصة دبي للذهب والسلع».
وجدير بالذكر أن بورصة دبي للذهب والسلع ستشارك في مؤتمر «FOW Trading Israel» الذي تنظمه مجموعة Futures & Options World (FOW) في تل أبيب في 28 يونيو بصفتها راعٍ فضي للحدث.
وسوف يتناول ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع، خلال مشاركته في جلسة نقاش على هامش المؤتمر، الفرص عبر الحدود التي يتيحها التعاون الثنائي. وستقوم بورصة دبي للذهب والسلع بالتواصل والمشاركة في إطلاق حوار مع المؤسسات المالية الأخرى المشاركة في المؤتمر، والذي يمثل منصة تجمع العديد من مديري الأصول وصناديق التحوط والشركات التجارية، وصناع السوق والوسطاء والبنوك والبورصات في إسرائيل وأوروبا ومناطق أخرى من العالم لمناقشة القضايا والفرص والتحديات الرئيسية التي تواجه صناعة التداول. وعلاوة على ذلك، ستقوم البورصة بمشاركة أفكارها حول تداول المشتقات والاستثمار داخل وخارج إسرائيل، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"