عادي
حرصاً على تعميق علاقته مع القطاع الإعلامي

«مركز راشد لأصحاب الهمم» يكرّم شركاءه الإعلاميين

19:54 مساء
قراءة دقيقتين

تحت رعاية وحضور الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب ل«مركز راشد لأصحاب الهمم»، نظم المركز، الثلاثاء، حفل تكريم لمجموعة من شركائه من الإعلاميين والعاملين في هذا القطاع الحيوي، وعدد من أصدقاء المركز من شعراء وكتاب ومؤثرين على الساحة الإعلامية، في إطار حرصه على تعميق علاقته مع القطاع الإعلامي في الدولة.

وقال الشيخ جمعة بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، العضو المنتدب للمركز «يحتفظ المركز منذ سنوات بعلاقة جيدة مع القطاع الإعلامي، الذي أسهم كثيراً في رفع شأن أصحاب الهمم والمركز، بالتعريف بنوعية الخدمات التي يقدمها لطلبته، والدور الذي يؤديه في التعريف باحتياجاتهم».

وأضاف أن الإعلام شكل على مدار السنوات الماضية، جزءاً من منظومة العمل في المركز، إيماناً بأهميته وقدرته وبدوره الفاعل على الساحة المحلية في إيصال صوت أصحاب الهمم إلى الجميع.

فيما أكدت مريم عثمان، المديرة العامة للمركز، أن دولة الإمارات حريصة على بناء الإنسان، كونه ركيزة أساسية، قبل بناء الاقتصاد، حتى أصبحنا الدولة الأولى في تقديم الخدمات لأصحاب الهمم، ويرجع ذلك للقيادة الرشيدة والخطوات التي اتخذتها الحكومة الإماراتية من تشريعات وخدمات وتسهيلات في جميع المجالات.

وأضافت في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام»، أن المركز يرعى 330 طفلاً، منهم 245 يراعون خلال الصباح، و80 نتعامل معهم، بعد الظهر.

وأثنت على المبادرات الإنسانية التي تنفذها القيادة الرشيدة، لدعم أصحاب الهمم، لإبراز مواهبهم وتنمية ابتكاراتهم الإبداعية، في التعليم والرياضة، فضلاً عن المبادرات الاستراتيجية في البُنى التحتية التي توفر لهم كل التسهيلات والحقوق والخدمة الأفضل التي يستحقونها.

وأوضحت أن الخدمات في المركز تعليمية وتربوية وتأهيلية ونفسية، لتعديل بعض المشكلات السلوكية التي يواجها الأطفال، وتوفير والكوادر من المعلمين، وصولاً إلى الأنشطة الترفيهية والرياضية.

ولفتت إلى، أن أصحاب الهمم لديهم الكثير من الطاقات الإبداعية التي نحاول أن نبرزها، في كثير من القطاعات، ولدى المركز مبدعون في الرسم والتصوير الفوتوغرافي، والفتيات المتميزات في الأشغال اليدوية المميزة.

وشهد الحفل تكريم مجموعة كبيرة من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية، على رأسهم منى بوسمرة، رئيسة التحرير المسؤولة في صحيفة «البيان»، والإعلامي راشد الخرجي (بوعمر)، مقدم برنامج «البثّ المباشر» على إذاعة «نور دبي»، والشاعر علي الخوار، والفنان الدكتور حبيب غلوم، والمؤثر الاجتماعي جمال الشعفار، والإعلامي اللبناني طوني خليفة، وآخرون. إلى جانب عدد من سيدات الأعمال وأصدقاء المركز، الذين شهدوا مجموعة من الفقرات الاستعراضية التي قدمتها فرقة «نجوم راشد» الاستعراضية، واستلهمت تفاصيلها من التراث المحلي. كما تفاعل الحضور مع المباراة الودية التي جمعت بين ثلة من طلبة المركز، ومعهم مجموعة من الإعلاميين الذين شاركوا في المباراة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"