عادي

طلبة مركز راشد يتنافسون في الطهي الصحي

17:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة

دبي: «الخليج»

استضاف مركز راشد لأصحاب الهمم الفنانة شذى حسون، والشيف الإماراتية سمية عبيد والشيف عبد الرحمن الشقيري، وكان في استقبالهم مريم عثمان، المدير العام، وعدد من معلمي ومسؤولي الأقسام .

أمضى الضيوف مع الطلبة يوماً ترفيهياً شاركوا خلاله في مسابقة الطهي والغذاء الصحي، التي نظمها المركز بين طلبة قسم التأهيل المهني.

وشهدت المسابقة منافسة قوي بين فرق شذى حسون وسمية عبيد وعبد الرحمن الشقيري في تقديم وصفة غذائية تتميز بمكوناتها الصحية، مع تطبيق سياسة التباعد الاجتماعي وعمليات التعقيم المتكاملة.

وعبرت مريم عثمان عن سعادتها بالزيارة، وقالت: «حظي أطفالنا بوقت ترفيهي جميل، استطعنا من خلاله تعريفهم على نوعيات الغذاء الصحي، الذي يتناسب مع صحتهم ويساهم في تقوية مناعتهم».

وأضافت: «منذ تأسيس المركز نسعى إلى تجديد برنامج التأهيل المهني للطالبات باستمرار، بحيث نعمل في كل مرة على تعليمهن مهارات جديدة، سواء فيما يتعلق بالطهي أو بالأشغال اليدوية، وبلا شك أن هذا البرنامج يساهم في كسر حاجز الخوف لدى الطالبات من التعامل مع بعض الأدوات، خاصة تلك المستخدمة خلال الطهي».

وتابعت: «كان الهدف من المسابقة تعليم الطالبات وتدريبهن على طرق إعداد الأطعمة الصحية، إدراكاً منا لأهمية تناول أصحاب الهمم على اختلاف إعاقاتهم للأطعمة الصحية، ومرد ذلك على صحتهم العامة».

وأشارت مريم عثمان إلى أن الزيارة زاد تمن حماس الطلبة لتعلم طرق جديدة في الطهي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"