عادي

الزبير يكرّم بوزنجال معلق «الألعاب الشهيدة»

19:56 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوزنجال يتسلم شهادة تقديرية من الزبير

دبي: «الخليج»

كرّم عمر الزبير الحكم الدولي الأولمبي المونديالي لكرة اليد، المعلق المتميز عبدالله بوزنجال في مجلسه بالورقاء في مبادراته التكريمية التي تشمل تكريم 50 شخصية رياضية خدمت رياضة الإمارات.

ويعتبر المعلق عبدالله بوزنجال من أفضل المعلقين في الساحة الرياضية وفي تغطية النشاطات الرياضية، ويعتبر عملة نادرة في التعليق الرياضي بسبب ندرة المعلقين الرياضيين وخاصة في الألعاب الشهيدة والمنسية، وهي كرة اليد والسلة والطائرة والألعاب الفردية، حيث دائماً ما يتطرق في تعليقه إلى ضرورة الاهتمام بهذه الرياضات التي خرّجت لاعبين ومدربين وإداريين رفعوا علم الدولة عالياً.

ويعتبر بوزنجال معلقاً رياضياً شاملاً صاحب حنجرة ذهبية شعبية، أعطى الكثير ومازل لديه الكثير في التعليق، وقدّم ألقاب عفوية فورية لكثير من اللاعبين في تعليقه، وبسبب قربه من أرضية الملعب خلال التعليق أصبح المعلق الذي يزيد من حماس اللاعبين في أرضية الملعب ويجعلهم يتفننون في تقديم الأفضل.

وولد عبدالله بوزنجال عام 1960 في منطقة الغوير في الشارقة ولديه 7 أبناء، وتقاعد برتبة مقدم في وزارة الداخلية، وكان حارس مرمى كرة القدم في نادي الوحدة ثم نادي الشارقة عام 1976، ومارس كرة اليد في دوري المدارس في إمارة الشارقة ودرس بمدرسة القاسمية، وعلي بن أبي طالب، وأكمل الثانوية العامة في مصر، ثم التحق بكلية الشرطة في أبوظبي فهو من مواليد 1960.

ويعتبر المعلقان الراحلان المصريان محمد لطيف، وأكرم صالح، قدوتيه في التعليق الرياضي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"