عادي

أفضل مدرب لياقة في العالم يجهز يد الشارقة لـ «الآسيوية»

21:02 مساء
قراءة دقيقتين

متابعة: عصام هجو

وضع فريق الشارقة قدماً في نهائي كأس الاتحاد لكرة اليد، بعد فوزه على الوصل في زعبيل 25- 19 لحساب المجموعة الأولى من الدور التمهيدي، وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل 11-11.

ورفع «ملك اليد» رصيده إلى 6 نقاط حصدها من الفوز على شباب الأهلي ثم الوصل، وتبقت له مباراة واحدة أمام دبا الحصن، ويكفيه فيها الفوز أو التعادل.

وأصبحت في السنوات الأخيرة كل الطرق في بطولات ومنافسات كرة اليد تؤدي نحو «قلعة الملك»، باعتبار الشارقة الفريق المسيطر والذي يفرض هيمنته المطلقة، لضمه كوكبة مميزة من اللاعبين.

وواصل فريق مليحة تألقه فارضاً نفسه «الحصان الأسود» بتعادله مع الجزيرة في أبوظبي 25- 25 ( الشوط الأول 11-11) بعدما كان فاز على الوصل في الجولة الأولى.

وأصبحت أمام مليحة فرصة ذهبية لبلوغ المباراة النهائية في حال فوزه على العين في المباراة القادمة وتعادل أو فوز الوصل على الجزيرة.

وكانت مباراة العين والنصر انتهت لمصلحة «الزعيم» بنتيجة 28 -25 لتصبح فرق النصر والوصل وشباب الأهلي في المجموعتين خارج السباق.

من جهته، علق جاسم محمد عبد الله آل علي مشرف اليد الشرقاوية على البداية القوية للشارقة كالعادة في الموسم الجديد وقال: سعادتنا كبيرة بالفوز على شباب الأهلي والوصل في ضربة البداية بالموسم وتبقت لنا مباراة مهمة أمام دبا الحصن في الجولة الثالثة لتأكيد الصعود إلى المباراة النهائية.

وأضاف: تعرض عدد من لاعبينا لإصابات متفاوتة؛ حيث أصيب محمد عبد الله التميمي (جونيور) بخلع في الكوع ويحتاج إلى أربعة أسابيع راحة، وسيف الأنصاري بكسر في اليد ويحتاج إلى 6 أسابيع راحة، وحمد عبد الله التميمي بالغضروف.

وأكد «نجح الجهاز الفني في التغلب على النقص بإشراك لاعبين من الناشئين والشباب ومن أبرز الأسماء التي تمت الاستعانة بها لتعويض الغيابات هناك هزاع وراشد القرص».

وقال جاسم محمد: لا بد من الإشادة بالعودة القوية والمميزة للغزال أحمد عبد الله الظنحاني وأيضاً الظهور اللافت للاعب الشاب والصاعد هلال جهاد الذي يعد لاعب المستقبل في فريق نادي الشارقة.

وأضاف «قد يرى البعض أن الشارقة حقق انتصارات على فرق سهلة ولكن يظل شباب الأهلي والوصل من أكثر الفرق التي تضم لاعبين يمتلكون خبرة ونحن نعتمد على مجموعة شابة ونعاني نقصاً بداعي الإصابات، ولابد من الإشادة بالجهاز الفني على تطبيق استراتيجية التدوير وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين».

وحرص جاسم محمد على توجيه الشكر للإدارة على تسخير كافة الإمكانات للفريق ولكرة اليد عموماً وقال: لقد أحضرت لنا الإدارة آلان مدرب اللياقة البدنية في منتخب فرنسا وهو أفضل مدرب لياقة بدنية على مستوى العالم خلال فترة إعداد الفريق، وقضى مع الفريق فترة الإعداد وسيعود إلى تحضير الفريق بدنياً خلال البطولة الآسيوية التي يتأهب نادي الشارقة للمشاركة فيها في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم وبلا شك طموحاتنا في الآسيوية أن نوفق في الذهاب بعيداً.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n97jnjw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"