عادي
شارك في جلسة «الإمارات وممكنات المستقبل»

عبدالله بلحيف: تحصين الأجيال بالقيم لمواجهة التحديات

00:24 صباحا
قراءة دقيقتين
عبدالله بلحيف يتوسط حضور الجلسة في لقطة تذكارية

رأس الخيمة: حصة سيف

أكد د.عبدالله بلحيف النعيمي، وزير سابق، في الجلسة الحوارية التي نظمتها جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، بعنوان «الإمارات وممكنات المستقبل» على ضرورة تحصين الأجيال بالقيم والمبادئ، لمواجهة التحديات، وقيادتنا الرشيدة تحرص على تحصين المجتمع بشكل عام للذهاب إلى المستقبل.

وقال في ما يخص البيئة: «لابد لنا أن نعيد التخطيط العمراني، ونخصص لكل منطقة اختصاصاتها بحيث لا نذهب إلى المناطق الصناعية ونجدها تجاور السكنية أو السياحية، ومناطق أثرية تحول إلى اختصاصات أخرى ويندثر تاريخنا من خلالها، نحتاج إلى أن نذهب إلى تخطيط الوطن ونجعله قادراً على مواجهة المستقبل، ونحن بلا شك نتقدم على كثير من دول العالم، ولكن نحن نطلب أن نكون في مقدمة الصفوف، ولدينا شباب جاهز وبنية تحتية جاهزة والاقتصاد محفز، لذلك علينا أن نبني على تلك المقومات لنذهب بعيداً للمستقبل، ونحرص على العناصر الخمسة الأساسية وهي التعليم والشباب والعلوم والمعارف والبيئة والاستمرار بتنمية المجتمع.

وسرد في الجلسة الحوارية التي أدارها الإعلامي محمد مصطفى، أبياتاً من الشعر من ديوانيه «زايد والوطن»، و«زئير في جزيرة العرب».

وأشار إلى مواقف جمعته بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حين كان وزيراً للبنية التحتية، حين قال له سموه «وكلتك على تجهيز المساكن كأنها لأبنائك، ووكلت الله عليك». وكانت مقولة يقشعر جسدي لها من المسؤولية التي ألقيت على عاتقي وهي بذات الوقت تشجعني وتحفزني لأن أقدم كل ما هو مرضٍ في بناء المساكن. وكذلك موقف مع المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رحمه الله، وحرصه على تفاصيل المباني السكنية وتلبيتها لجميع الخدمات، حيث قال له في إحدى الزيارات للمساكن الجديدة «تأكد من سلامة البناء لأن أهلنا سيسكنونه»، كما كان له موقف مع صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، في عام 2014 في برنامج الشيخ زايد للإسكان، حين شجع وحرص على تطبيق فكرة المجمعات السكنية، ومنها مجمع «بطين السمر».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"