عادي

8 % نمو الطلب على الروافع البرجية في الإمارات 2022

18:18 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»
توقعت شركة «عمران جروب» زيادة في حجم الطلب على الروافع البرجية والمصاعد في الإمارات تقدر بنسبة 8% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب المشاريع الجديدة والجاري تنفيذها.
وأعلن صلاح محمد، الشريك والمدير في شركة «عمران جروب»، إحدى أكبر الشركات الاماراتية العاملة في مجال الروافع البرجية والمصاعد في المنطقة، عن فوز الشركة بعقود توريد رافعات برجية عملاقة بقيمة 50 مليون دولار لمشاريع سيجري العمل على تنفيذها في الدولة خلال الأشهر الثلاثة القادمة، فيما تقوم الشركة بتوريد وتركيب روافع برجية لعدد من المشاريع تحت الإنشاء حالياً.
وقال: إن الفوز بهذه المشاريع الضخمة ثمرة خططنا، حيث استثمرنا مبلغ 150مليون درهم تقريباً خلال الستة أشهر الماضية، ونعمل على ضخ استثمارات إضافية تصل إلى 100 مليون درهم في النصف الثاني من 2022، بمعدات رفع ومناولة استراتيجية ضخمة تلبي احتياجات الاسواق في المنطقة وبتوسعات كبيرة والتي ستشمل مبنى إدارة وصالات عرض ومخازن ذكية ومجمع صيانة ومسجداً ومرافق خدمية أخرى، وذلك على مساحة 200 ألف متر مربع.
واضاف أن هناك عقداً آخر بقيمة 30 مليون دولار يجري التفاوض عليه حالياً، وهو بمراحله النهائية لتوريد روافع برجية عملاقة لأحد المشاريع الاستراتيجية والحيوية في السويد، سيتم الاعلان عنه قريباً.
تحديات
وعن التحديات التي تواجهها «عمران جروب» خلال الفترة الحالية، قال: إن من أهم التحديات التي تواجهنا حالياً هي التقلبات والارتفاعات الحادة الحاصلة في أسعار الشحن البحري، والمحروقات وتوابعها وقطع الغيار، التي وصلت إلى مستويات قياسية غير مسبوقة وغير متوقعة، ما يعوق ويربك أعمالنا وعملية التسعير في الأسواق العالمية.
وحول نتائج أعمال الشركة خلال 2021، وتوقعات 2022، أوضح محمد.. إن نتائج أعمال الشركة خلال 2021 كانت جيدة بشكل عام، وبنسبة نمو بلغت 12 % مقارنة بـ 2020 وسنعمل على تحقيق هدف نمو بنسبة 15% خلال 2022 مقارنة بـ 2021.
مستويات الأسعار
ويقول أمير حسيني الشريك المدير: «ارتفعت الأسعار بنسبة تصل الى 15%، نتيجة ارتفاع أسعار الشحن البحري وخامات الحديد وأسعار البترول عالمياً، وهي مرشحة لمزيد من الارتفاع في المستقبل فيما إذا استمرت أسباب ارتفاعها قائمة.»
وأضاف: «أما بشأن إيجار المعدات فلقد ارتفعت الاسعار بنسبة 10% خلال الثلاثة أشهر الماضية، وهي مرشحة لزيادة أخرى نظراً لارتفاع مصاريف التشغيل والصيانة، وكذلك لزيادة حجم الطلب المتوقع في النصف الثاني من العام الحالي».
لدى «عمران جروب» حلولاً علمية وعملية لجميع المشاريع الانشائية والعمرانية ولكافة أنواع ومتطلبات الرفع والمناولة، من روافع برجية ثابتة وأخرى متحركة ومصاعد إنشائية بكافة الاحجام والحمولات والمواصفات الجديدة أو المستعملة بنظام البيع أو الايجار، مشيراً إلى تواجد الشركة القوي في أسواق الامارات منذ أكثر من 20 عاماً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"