عادي

مصر تعلن الإفراج عن الطالبين المختطفين في جنوب إفريقيا

01:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، الإفراج عن طالبين يدرسان الطيران المدني في جنوب إفريقيا، جرى اختطافهما، قبل أسابيع، مشيدة بجهود السلطات في كيب تاون في إنجاح العملية عملية تحرير الطالبين.

وبحسب بيان نشرته وزارة الخارجية المصرية، عبر حسابها في «فيسبوك»، فقد أسفرت الجهود التي قامت بها السفارة المصرية في جنوب إفريقيا خلال الأسابيع الماضية، بالتعاون مع السلطات وكبار مسئولي الحكومة، وأكاديمية ATIS للطيران المدني في البلاد في الإفراج بنجاح عن الطالبين مؤمن جابر وفادي محمود، اللذين تم خطفهما السبت 14 مايو/ أيار الماضي.

وبحسب الوزارة، فقد استقبل السفير المصري في جنوب إفريقيا أحمد الفاضلي، الطالبيّن واطمئن على أنهما في حالة صحية جيدة، كما اتصل بأسرتيهما لطمأنتهما. وأكد الفاضلي أن مُتابعة السفارة لتفاصيل الحادث وتطوراته بشكل يومي قد جرى على أكثر من مستوى، سواء في جنوب إفريقيا أو مصر.

ولفت الفاضلي إلى أن السفارة فضلت التزام الصمت التام مع وسائل الإعلام منذ وقوع الحادث، حفاظاً على سلامة الطالبين ولضمان سير عملية الإفراج عنهما بسلاسة وأمان، مؤكدًا بأن تسريب أية معلومات حول الحادث كان سيعرض حياة الطالبيّن للخطر.وثمّن الفاضلي اهتمام السلطات الجنوب إفريقية بالقضية، وتعاونها الذي كان له أثراً كبيراً في سرعة الإفراج عن الطالبين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"