عادي
نالها بمنحة من الديوان الأميري

المواطن حمدان البلوشي يهدي سلطان حصوله على الدكتوراه

17:23 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة

الشارقة:جيهان شعيب
بفضل منحة حصل عليها من الديوان الأميري في الشارقة لاستكمال الدراسات العليا، استطاع الشاب حمدان أحمد البلوشي (32 عاماً) الحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في القانون العام، من «جامعة الشارقة» بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف. وحصد المركز الأول على كلية القانون.
 وأهدى الشاب تفوقه الى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، رداً لجميله، ووقفته الأبوية السامية إلى جوار أبنائه المواطنين، بمنح دراسية تؤهلهم للتميّز الدراسي.
 وقال إن أطروحة الدكتوراه التي حصل عليها، بعد دراسة 3 سنوات - وهي الحد الأدنى الأكاديمي - بعنوان «التدابير الاستباقية لمواجهة التطرف الفكري الإرهابي دراسة مقارنة»، بإشراف الدكتور عبد الله النوايسة، أستاذ القانون الجنائي بجامعة الشارقة. مؤكداً انه صمم على إحراز التفوق، عقب حصوله على المنحة وقدرها 255 ألف درهم، حيث حرص على استثمارها جيداً، بالحصول على الدكتوراه بتميز.
وأضاف أن كل طالب يحصل على منحة دراسية، عليه الحصول على أعلى الدرجات، والتفوق العلمي. موضحاً أن الصعوبة التي واجهها في الدراسة، لبعد مقر عمله في أبوظبي، عن موقع سكنه في منطقة الرقيبة 3 في الشارقة، لم تشكل عائقاً أمامه، عن تحقيق النتيجة التي سعى إليها، وحققها، حيث كانت كلمة السر التي يضعها نصب عينه هي المواظبة، والمذاكرة الدائمة.
وتمنّى اختياره ضمن أعضاء الهيئة التدريسية في «جامعة خورفكان»، لتكريس خبراته العلمية والعملية في خدمة الجامعة وطلابها، وتخريج دفعات بكفاءة عالية. مؤكداً أن استثمار صاحب السموّ حاكم الشارقة في أبنائه لا يضيع سدى، حيث يرى نتائجه.
وكان البلوشي، أهدى تفوقه إلى سموّه، عبر رسالة تلقاها برنامج «الخط المباشر» من إذاعة وتليفزيون الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"