عادي
للمتضررين من تأثيرات المنخفض الجوي والعالقين بمنازلهم

فريق إنقاذ الإمارات التطوعي يوصل 10 آلاف وجبة لقاطني البنايات

22:58 مساء
قراءة دقيقتين
فريق إنقاذ الإمارات التطوعي يوصل 10 آلاف وجبة لقاطني البنايات
  • علي الشمري: الفريق مكون من 350 متطوعاً من 24 جنسية

الشارقة: يمامة بدوان

من مختلف الأعمار والجنسيات، شباب يعملون على مدار ال 24، في توصيل آلاف الوجبات الغذائية ومياه الشرب إلى قاطني البنايات السكنية والبيوت الشعبية في مختلف إمارات الدولة، يسعون بكل طاقاتهم إلى توفير مستلزمات الحياة الأساسية للمتضررين من تأثيرات المنخفض الجوي غير المسبوق على الدولة.

«الخليج» تحدثت مع علي الشمري، مؤسس وقائد فريق إنقاذ الإمارات التطوعي، الذي قال إنه أسس الفريق عام 2018، وهو عبارة عن صدقة جارية عن روح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله.

وأوضح أن الفريق متخصص بالبحث والإنقاذ البري والبحري والبحث الجوي الشراعي، يضم محترفين وأصحاب خبرة في هذا المجال، كما أن لدينا مدربين غوص وإنقاذ وإطفاء بري وبحري ومسعفين، مكون من 350 متطوعاً من 24 جنسية مختلفة، من الذكور والإناث، إلا أن العدد يرتفع بكثير في حالة الأزمات، وهو يغطي إمارات الدولة كافة، كما أن الباب مفتوح للتطوع لمن هم فوق سن 18 عاماً.

وذكر إنه يجري العمل حالياً في الشارقة، وتحديداً في منطقة القاسمية، بعد إنجاز عمل في أبوظبي والعين وعجمان وغيرها، حيث جرى توصيل أكثر من 10 آلاف وجبة غذائية ومياه شرب وأدوية لقاطني البنايات السكنية والبيوت الشعبية منذ تداعيات المنخفض الجوي غير المسبوق على الدولة في الأيام الماضية.

وأكد أنه يرفض استلام تبرعات مالية، بل الاكتفاء بالتبرعات العينية من مختلف الجهات الحكومية والشركات والأفراد، بهدف تأمين توصيلها للسكان المتضررين والعالقين في منازلهم، مشيرً إلى أن التبرعات شملت مياه شرب من مختلف الأحجام وحفاضات أطفال وحليب طويل الأمد وخبز بأنواعه ومواد غذائية جافة كالمعلبات والحبوب وخضار وفواكه ووجبات مطبوخة ومشاوي أيضاً، كما جرى التنسيق مع المعنيين مثل الدفاع المدني والشرطة للمساعدة على إخلاء المركبات والأفراد من منازلهم التي تعرضت لكميات كبيرة من مياه الأمطار.

وقال الشمري إنه بالرغم من بعدهم عن عائلاتهم طوال الأيام الأخيرة، إلا أنهم يتواصلون معهم للاطمئنان عليهم عبر الهاتف، حيث يجدون الدعم النفسي والمعنوي من عائلاتهم ما يمدهم بالطاقة للاستمرار في مساعدة المواطنين والمقيمين على حد سواء، وتوصيل احتياجاتهم إلى منازلهم على مدار الساعة.

وأشار إلى أن الكثير من أعضاء الفريق ضحى بمعداته ومركبته في سبيل إنقاذ المتضررين من الأمطار، وهم على استعداد لتقديم كل ما يملكون كي لا يشعر أي من المواطنين والمقيمين بأنهم في خطر، وهذا إن دل على أمر فإنه يدل على أن الخير في «عيال زايد» متأصل من جيل إلى آخر.

ودعا علي الشمري إلى عدم التأخر في تقديم العون والمساهمة في التبرع، حيث إننا في دولة تبذل قيادتها الرشيدة الغالي والنفيس من أجل إسعاد شعبها والمقيمين على أرضها، وهو سر نجاح دولة الإمارات وتميزها على مستوى العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr5vbkac

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"