عادي

فيضانات بنغلاديش تحاصر نحو مليوني شخص

01:13 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

بنغلاديش - أ ف ب

نشرت بنغلاديش الجيش لمساعدة نحو مليوني شخص حاصرتهم مياه الفيضانات، بعدما أغرقت الأمطار الموسمية الغزيرة مساحات واسعة من الأراضي للمرة الثانية خلال أسبوعين، وفق ما أفاد مسؤولون الجمعة.

وغمرت المياه غالبية المناطق الشمالية الشرقية، ويمكن للوضع أن يتفاقم خلال نهاية الأسبوع مع توقع هطول مزيد من الأمطار.

وعلّقت السلطات إجراء الامتحانات في المدارس الثانوية في غالبية البلاد، حيث يتم استخدام مباني المدارس لايواء النازحين بسبب الفيضانات.

وقال مدير منطقة سيلهيت محمد مشرف حسين:«الوضع مقلق للغاية. أكثر من مليوني شخص عالقون الآن بسبب مياه الفيضانات». وأضاف: «الناس لجأوا الى المراكب. نشرنا الجيش، ونحاول إجلاءهم». وأشار الى أن السلطات أرسلت الجيش الى البلدات الريفية التي ضربتها الفيضانات، ويوزع الجنود المساعدات على المتضررين، ويعملون لإنقاذ الناس من المد المرتفع.

وقال عارف الزمان بويان من المركز الحكومي للتنبؤ والتحذير من الفيضانات، إن الأمطار الغزيرة التي هطلت الأسبوع الماضي في بنغلاديش وأجزاء من الهند المجاورة صبت في الأنهار التي فاضت ضفافها.

وأضاف بويان، أن نهر سورما، أكبر مجرى مائي في منطقة سيلهيت، كان أعلى من المعتاد بأكثر من متر. وتابع:«هذا واحد من أسوأ الفيضانات في تاريخ المنطقة. الوضع سيزداد سوءاً في الأيام الثلاثة المقبلة».

وأفادت مصادر بأن المنطقة بمعظمها تفتقر حالياً إلى الكهرباء والإنترنت. وضربت سيلهيت أواخر الشهر الماضي أسوأ فيضانات تشهدها المنطقة منذ عقدين، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص، وتضرر أربعة ملايين آخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"