عادي

384 شركة جديدة تنضم إلى «نافس» خلال 17 يوماً

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

زاد عدد الشركات الخاصة المنضمة إلى منصة «نافس» 384 شركة جديدة منذ مطلع الشهر الجاري يونيو/ حزيران، أي خلال 17 يوماً، ليصل عدد الشركات الحالية التي تعمل في مجالات متنوعة، لطرح وظائف متعددة للمواطنين عبر الموقع الإلكتروني للمنصة 888 شركة، مقارنة بنحو 504 شركات نهاية الشهر الماضي، مايو/ أيار.

وفي ما يتعلق ببرنامج خبرة للمتدربين الإماراتيين في القطاع الخاص، أشارت المنصة إلى أنه يحق للمواطنين الإماراتيين الباحثين عن عمل التقديم للمنصة، طالما أنهم حاصلون على درجة البكالوريوس كحد أدنى، وتخرجوا قبل عامين على الأقل من التقديم، إضافة إلى استيفائهم للمتطلبات الأساسية للتدريب المهني المختار.

وأوضحت الفرق بين التدريب المهني، وفرصة التدريب أثناء العمل، حيث إن الهدف من التدريب المهني المقدم من قبل الشركات الخاصة وشبه الحكومية هو تدريب المواطنين، بينما الهدف من التدريب المهني بغرض التوظيف المقدم من شركات القطاع الخاص هو تدريب المواطن بغرض تعيينه، علماً بأن لكل مبادرة معايير للأهلية ومزايا خاصة، يمكن الاطلاع عليها من خلال المنصة.

وبينت أن الدعم الذي سيكون المواطن مؤهلاً له إذا تم قبوله في تدريب مهني عبر المنصة، سيتم بمجرد تعيين المرشح للحصول على تدريب مهني عبر برنامج نافس، وبعد استكمال عمليات التحقق الإضافية، سيتمكن المرشح من التقديم للحصول على بدل تدريب مهني شهري.

وأوضحت منصة نافس أنها تقدم أفضل حزم الدعم لتوظيف المواطنين، ومن بينها رفع نسبة التوطين في القطاع الخاص، توظيف 75 ألف مواطن في القطاع الخاص خلال ال 5 سنوات القادمة، وتقديم المبادرات والحوافز لتمكين الموارد البشرية الوطنية، وتحفيز منشآت القطاع الخاص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"