عادي
من المسجلين لدى هيئة تنمية المجتمع

بنك دبي الإسلامي يقدم 12 مليون درهم لدعم الفئات المستحقة

20:11 مساء
قراءة دقيقتين
سعيد الطاير

دبي: «الخليج»

قدم بنك دبي الإسلامي مبلغ 12 مليون درهم لصندوق التضامن الاجتماعي في هيئة تنمية المجتمع، المخصص لصالح الفئات الأكثر عرضة للضرر من مستحقي الزكاة المسجلين لدى الهيئة، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الطرفين، لضمان تحقيق أكبر فائدة ممكنة من أموال الزكاة لذوي الدخل المحدود والحالات الإنسانية الواردة إلى الهيئة.

وتشكل هذه المساهمة، إضافة لمساهمات البنك في دعم المستحقين لأموال الزكاة المسجلين لدى الهيئة، وحرصاً من الطرفين على تنظيم ومأسسة صرف الموارد المالية بما يضمن تسخيرها بأفضل السبل لصالح الفئات المستحقة وتحسين جودة حياتهم.

وبين أحمد جلفار، مدير عام الهيئة، أن صندوق التضامن الاجتماعي يشكل منصة للربط بين الجهات المساهمة والداعمة مثل بنك دبي الإسلامي، ومستحقي الدعم من الفئات التي تشرف على دراسة حالاتها ومتابعتها الهيئة، ويعمل الصندوق على توظيف أموال الزكاة بالشكل الأمثل وفقاً لاحتياجاتهم وبما يؤمن لهم حياة كريمة ومستقبل أفضل.

وقال إن الدعم الذي قدمه بنك دبي الإسلامي خلال السنوات الأخيرة، ساهم بشكل كبير في دعم الفئات المسجلة في الهيئة والحالات الإنسانية الأكثر احتياجاً.

من جهته قال سعيد أحمد الطاير، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والتطوير الاجتماعي في الهيئة، رئيس صندوق التضامن الاجتماعي إن بنك دبي الإسلامي يقدم نموذجاً يحتذى به للشركات العاملة في الدولة، والتي تؤكد بتعاونها مع الهيئة أهمية الربط والتكامل بين مؤسسات الدولة من القطاعين الحكومي والخاص والعمل الوثيق مع رجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال، لترسيخ التكافل المجتمعي وإرساء معايير الحوكمة في الدعم المجتمعي سواء تعلق ذلك بأموال الزكاة أو مساهمات المسؤولية المجتمعية للشركات.

وأكدت إدارة بنك دبي الإسلامي أنها تحرص على العمل مع هيئة تنمية المجتمع لصرف جزء من مبالغ الزكاة للمستحقين من الفئات الأكثر عرضة للضرر، حيث إن الهيئة تحرص على وصول هذه الأموال إلى المستحقين للمساعدات المالية بناء على دراسات حالة دقيقة، وتوفر صورة واضحة عن احتياجاتهم، الأمر الذي يساعد بشكل كبير على الاستفادة من أموال الزكاة بالشكل الصحيح.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"