عادي
الشامسي: نمضي قدماً لتحقيق أهدافنا في التطوير

اتحاد الكرة يحصل على اعتماد «الفيفا» لاستخدام تقنية «VAR»

23:53 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سالم الشامسي

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بجهود اتحاد الكرة في استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في مختلف مسابقاته الكروية، واعتباره أحد أهم الاتحادات الوطنية في تطوير هذه التقنية من خلال تطبيقها في مختلف مسابقاته الكروية.

جاء ذلك بعد حصول الاتحاد على الموافقة النهائية من الاتحاد الدولي (FIFA)، وإدراجه كمنظم متمرس وصاحب خبرة في ما يتعلق باستخدام التقنية.

وجاءت الموافقة النهائية بعد قيام اتحاد الإمارات باستخدام التقنية لمسابقة كروية كاملة لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات على الأقل، وحصوله على ثلاث موافقات متتالية لهذا الغرض، مما يعني اعتباره من المتمرسين وأصحاب الخبرة في استخدام التقنية، وبالتالي لم يعد بحاجه إلى عملية الموافقة على برنامج المساعدة (IAAP)، أو موافقة من FIFA لاستخدام التقنية في المسابقات المحلية، بما يتوافق مع قوانين اللعبة، وبروتوكول VAR والمتطلبات المتبقية بموجب (IAAP) وإبلاغ FIFA فقط باستخدام التقنية قبل 15 يوماً على الأقل من بدء المنافسة الأولى في الموسم الذي سيتم فيه استخدام التقنية.

وأكد سالم علي الشامسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة القدم، رئيس لجنة الحكام، أن إدراج اتحاد الكرة كمنظم متمرس صاحب خبرة في استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد من قبل «الفيفا» أمر يؤكد تطور منظومة التحكيم الإماراتية، وتحقيقها إنجازات متواصلة.

وأكد الشامسي أن لجنة الحكام تعد هذا النجاح حافزاً لتقديم مزيد من العمل والعطاء، للمضي قدماً في تحقيق الأهداف الموضوعة لتطوير سلك التحكيم، وتوسيع قاعدته حتى لا تحدث فجوة بين الأجيال في هذا المجال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"