عادي

أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال ينطلق غداً في دبي

19:45 مساء
قراءة 4 دقائق

تنطلق مساء غد فعاليات النسخة الرابعة لأسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال الجاهزة، الذي ينظم بالشراكة الاستراتيجية بين حي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم ومجلس الأزياء العربي، ويستمر لغاية يوم 30 يونيو/ حزيران 2022، بمشاركة واسعة لأبرز المصممين من شتى أرجاء العالم، ممن سيقدمون أروع عروض أزياء موسم ربيع وصيف 2023، بما يُسهم في تعزيز مكانة دبي مركزاً عالمياً للصناعات الإبداعية.

ويشهد الحدث المستمر لثلاثة أيام، مشاركة Maison Du Mec، وTagueule، وEmergency Room من لبنان، وMichael Cinco، وAmato، وKA-1، وAnomalous من دولة الإمارات، وHeyun Pan من المملكة المتحدة، وRian Fernandez من الفلبين. كما يشهد الحدث لأول مرة مشاركة Valette Studio وLazoschmidl وArturo Obegero من قبل اتحاد الهوت كوتور والموضة المنظم لأسبوع الموضة في باريس، لاستعراض تصاميمهم المرتكزة على فنون الحرف اليدوية الأوروبية، وأساليب النسيج المبتكرة.

وقال سيرج كاريرا، رئيس مبادرة علامة الموضة الناشئة لدى اتحاد الهوت كوتور والموضة المنظم لأسبوع الموضة في باريس: «يشهد العالم تغيرات متسارعة، ويسعى المصممون الناشئون لمواكبتها، وإيجاد الحلول للتحديات من خلال إعادة التفكير في الموضة، ووضع تصاميم جريئة ومبتكرة تنسجم مع تحولات المستقبل».

وأضاف: «نسعى باستمرار لدعم المصممين وتعزيز حضورهم بما يمكنهم من بناء شبكة علاقات تجارية واعدة في جميع أنحاء العالم، ويأتي التعاون مع مجلس الأزياء العربي كخطوة داعمة لهذا التوجه، ونتطلع لما سيقدمه المصممون المشاركون من باريس على سجادة عرض أسبوع الموضة العربي في دبي، وكذلك عند استضافتنا المصممين العرب المنتدبين من قبل مجلس الأزياء العربي».

وقالت خديجة البستكي، المديرة التنفيذية لحي دبي للتصميم التابع لمجموعة تيكوم والوجهة الإبداعية المتخصصة بالتصميم والأزياء والهندسة المعمارية والفنون والبيع بالتجزئة: «نحتفي بمرور الذكرى العشرين لانطلاقة أسبوع الموضة العربي، بالتزامن مع انطلاقة النسخة الرابعة المخصصة لأزياء الرجال، وهي الفعالية الثانية ضمن أجندة فعاليات أسبوع الموضة العربي لهذا العام. يعدّ أسبوع الموضة لأزياء الرجال العرض الوحيد من نوعه المقام في أنحاء الشرق الأوسط وآسيا، حيث سيقدم تشكيلات ربيع وصيف 2023 بتوقيع نخبة من المواهب المحلية والإقليمية والعالمية على أرض حي دبي للتصميم، بما يؤكد التزامنا توفير منصات محفزة على الابتكار للارتقاء بالصناعات الإبداعية، وترسيخ مكانة دبي وجهة عالميةً للإبداع والتصميم».

شراكات واعدة مستدامة

على هامش انعقاد أسبوع الموضة العربي لأزياء الرجال سيكشف مجلس الأزياء العربي عن شراكات جديدة تم إبرامها، في إطار حرص المجلس على ترسيخ ثقافة الاستدامة، وتبني حلول التكنولوجيا في مجال صناعة الموضة والأزياء.

وفي سياق متصل، ستكشف العلامة EMERGENCY ROOM وشركة الخدمات اللوجستية «أرامكس» عن حملة مشتركة تركز على إعادة التدوير والأزياء المستعملة من خلال مجموعة أزياء من المقرر إطلاقها خلال أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في خطوة من شأنها تسليط الضوء على أهمية تبني ممارسات تدعم تحقيق الاستدامة ضمن مختلف مراحل سلسلة توريد الأزياء.

وصرح مايك ريتش، الرئيس التنفيذي لقسم التسويق لدى أرامكس: «يسعدنا التعاون مع EMERGENCY ROOM لإعادة تدوير الملابس، المشروع الذي يعكس رؤيتنا بأهمية تبني نظم وممارسات الاستدامة في كل مجال وتشجيع رواد الأعمال والشركات الإبداعية على تحقيق الاستدامة».

وأضاف: «تحرص أرامكس على تسهيل الوصول إلى مختلف الخدمات والحلول اللوجستية، ونتطلع إلى لعب دور رئيسي ومستمر في نجاح صناعة الأزياء العربية».

وستكشف علامة Maison du Mec عن تعاونها مع مجموعة التكنولوجيا السويسرية، «فيروناتو كي جي إس جروب»، خلال الحدث، من خلال استعراض أول مجموعة إكسسوارات فاخرة مع حماية كاملة لخصوصية البيانات؛ حيث تعمل العلامتان التجاريتان على تقنية تدمج الأقمشة مع إكسسوارات راقية وعصرية للغاية لمنع التداخلات الكهرومغناطيسية، والحد من إمكانية التتبع عبر الأجهزة.

وقالت الرئيسة التنفيذية لمجموعة التكنولوجيا السويسرية، «فيروناتو كي جي إس جروب»، أليسيا فيروناتو: «تجمعنا رؤية مشتركة مع Maison du Mec حول جماليات التصميم التي دمجت فنون وتصاميم Maison du Mec مع تقنيتنا المبتكرة، لتقديم مجموعة أزياء فريدة من نوعها».

وأضافت: «حافظ أسبوع الموضة العربي على مكانته الجوهرية كحلقة وصل بين العلامات التجارية الناشئة والمهتمين بهذا القطاع، ما أسهم في تسريع وتيرة تجارة الأزياء وزيادة الوعي بهذا المجال، ونسعد بالمشاركة في أسبوع الموضة العربي من خلال هذه الشراكة، ونتطلع إلى إبراز ثمار التعاون مع Maison du Mec من خلال منصة الحدث».

وينضم للجهات الراعية للحدث كل من SCHWARZKOPF العلامة التجارية المرموقة المتخصصة بمستحضرات تجميل الشعر، وشركة مستحضرات التجميل الإيطالية KIKO للاهتمام بإطلالات عارضي الأزياء لهذه النسخة وجميع النسخ المقبلة لأسبوع الموضة العربي.

يذكر أن مجلس الأزياء العربي يوفر منصة حصرية سنوية في فعاليات أسبوع الموضة في باريس، بالتعاون مع اتحاد الهوت كوتور والموضة المنظم، وذلك ضمن مساعي المجلس لدفع عجلة الصناعة عالمياً، وتوفير الفرص المتكافئة للمصممين، والتعريف بهم على المستويات الإقليمية والعالمية، وتمكينهم من الاستفادة من شبكة العلاقات المتينة التي تجمع الجهات المنظمة مع المؤسسات التجارية والإعلاميين والمهتمين بصناعة الأزياء حول العالم.

الصورة
الصورة

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"