عادي

الاحتفال بتخريج دفعتين من الدبلوم المهني العقاري في جامعة الشارقة

22:04 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»

احتفلت جامعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري في الشارقة بتخريج الدفعتين 19 والـ 20 من برنامج: «الدبلوم المهني العقاري»، والذي أشرف على إعداده وتنفيذه مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة وقدَّم خلاله 64 ساعة تدريبية لكل دفعة. شمل حفل التخريج 33 متدرباً من مختلف المكاتب العقارية في الشارقة.

افتتح الحفل الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بكلمة هنأ فيها الخريجين، مؤكداً حرص الجامعة المستمر على تحقيق المراكز الأولى والمتقدمة في مجالات البحث العلمي، وذلك اعتماداً على توجيهات ودعم رئيسها سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي نائب حاكم الشارقة. وأضاف المدير أن الجامعة تسعى دائماً إلى خدمة أفراد المجتمع من خلال طرح برامج الدبلومات المهنية في شتى المجالات التي تلبي احتياجاتهم وتعمل على تطوير مهاراتهم.

وفي كلمة ألقاها عبدالعزيز راشد آل صالح، مدير دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، بيَّن أهمية برنامج الدبلوم المهني العقاري الذي تنفذه جامعة الشارقة ودائرة التسجيل العقاري بالشارقة، مستهدفاً أصحاب المكاتب العقارية، والراغبين بدخول هذا المجال المهم، للاستفادة من خبرات وتجارب مجموعة من المدربين المتخصصين في المجال العقاري، حيث تم تنفيذ 20 برنامجاً تدريبياً للدبلوم المهني العقاري منذ العام 2017، حتى هذا العام 2022، كما بلغ عدد المنتسبين له ٤٣٣ مشاركاً ومشاركة.

من جانبه أثنى الدكتور راضي الزبيدي، مدير مركز التعليم المستمر والتطوير المهني بالجامعة على المتدربين وهنأهم بالتخرج، وأوضح أن البرنامج عمل على التعريف بالبيئة القانونية المنظمة لسوق العقارات، وماهية الوساطة العقارية والتثمين والتسويق وجمعيات اتحاد الملاك، بجانب كيفية مواجهة المنازعات القانونية، كما ركز البرنامج على كيفية إدارة العقارات من خلال دراسة الاقتصاد العقاري وتحليل الأسواق وأيضاً طرق الاستثمار والتطوير العقاري.

وفي ختام الحفل وزَّع الدكتور حميد مجول النعيمي وعبدالعزيز راشد آل صالح، الشهادات على الخريجين.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"