عادي

شما بنت محمد تطلق «منمنمات إماراتية» في لندن

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

العين: الخليج

أعلنت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، عن إطلاق مبادرة «منمنمات إماراتية»؛ وذلك خلال الاجتماع الذي أقيم عقد عقب زيارة كلية كورتولد للفنون في العاصمة البريطانية لندن والمتحف ومعرض الفنون الملحق بالكلية.

استقبل الشيخة شما كل من البروفيسور ديبورا سالو، مديرة الكلية، والدكتورة كارين سيرس وفرانسيسكا هويت وكاميلا نايت؛ وقامت بجولة في أجنحة المتحف والمعرض المختلفة، وفي نهاية الجولة تم عقد اجتماع طرحت خلاله سبل التعاون المشترك بين مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية وكلية ومتحف كورتولد.

وتم تبادل الخبرات في مجال تقديم المحاضرات والورش الفنية بين الكوادر الفنية الإماراتية والكوادر الفنية بالكلية، والإعلان عن إطلاق مبادرة «منمنمات إماراتية» في شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، وهي مبادرة مخصصة للفنانين الإماراتيين، تستخدم سعف النخيل كأرضية لرسم منمنمات فنية دقيقة تعبر عن التراث الإماراتي والإنساني.

وقالت الشيخة الدكتورة شما: «الفن مرآة للتاريخ وانعكاس حقيقي لمدى التطور الحضاري للمجتمع، فدائماً يعكس قيمة الفن ومكانته في التركيبة الاجتماعية والثقافية للمجتمع، ومدى تطوره وتحضره واندماجه في الحضارة الإنسانية الجامعة لكل البشر، كما عبرت عن قناعتها اليقينية بقيمة الفنون وكونها عنواناً للشعوب والحضارات المتطورة».

وفي نهاية اللقاء، دعت مديرة الكلية وفريق العمل، لحضور المعرض الذي سيقام للأعمال الفنية المشاركة بالمبادرة، كما أهدت الكلية مجموعة من الإصدارات التي تتحدث عن الفن في دولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك ضمن مبادرة «المعرفة من أجل الإنسانية» والتي أطلقتها العام الماضي.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"