عادي

كدمة على ذراع سويتين بعد احتجاجها على قانون الإجهاض

18:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
سويتين
سويتين

إعداد: مصطفى الزعبي

ظهرت الممثلة الأمريكية جودي سويتين التي لعبت دور ستيفاني تانر في فيلم «فل هاوس»، بعد يوم من احتجاجها مع متظاهرين في مدينة لوس أنجلوس على قانون الإجهاض، وعلى ذراعها كدمة، نتيجة دفعها من قبل رجال الشرطة على الأرض.
وكانت سويتين مع المتظاهرين على طريق سريع في لوس أنجلوس عندما بدأت شرطة لوس أنجلوس بإغلاق الطريق أمامهم، بعد احتجاجهم على إلغاء المحكمة العليا الأمريكية قرار «رو ضد ويد» المتعلق بعمليات الإجهاض.
ويعود تاريخ القضية إلى عام 1970، حين رفعت الأمريكية جين رو دعوى قضائية، ضد مدعي عام مقاطعة دالاس، هنري وايد، للطعن في قانون ولاية تكساس الذي يحظر عمليات الإجهاض باستثناء الضروري لإنقاذ حياة المرأة.
وأصدرت المحكمة قرارها في دعوى «رو ضد وايد» بأغلبية 7-2 باعتبار الإجهاض حقاً دستورياً تحت التعديل الرابع عشر باعتبار أن الإجهاض يندرج ضمن «الحق في الخصوصية». بالتالي، فإن قرار الإجهاض خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل يجب أن يترك للنساء وأطبائهن، ومع إلغاء المحكمة العليا القرار قبل أيام عمت التظاهرات الشوارع الأمريكية احتجاجاً على ذلك.
والتقطت صورة لسويتين يوم الإثنين بعد وصولها إلى منزلها في جنوب كاليفورنيا وآثار الكدمة ظاهرة على ذراعها نتيجة الحادث.
وقالت سويتين بعد الحادث: «أنا بخير، وفخورة بمئات الأشخاص الذين تجمعوا سلمياً للتعبير عن حقهم في قانون التعديل، ويستمر نشاطهم حتى تسمع الأصوات لدى المشرعين وسنواصل النضال من أجل حقوقنا».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"