عادي

هاني شاكر يرفض التراجع عن الاستقالة

13:06 مساء
قراءة دقيقتين

بعدما قدم استقالته من منصبه كنقيب للمهن الموسيقية، وذلك عبر برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، رفض الفنان المصري هاني شاكر التراجع عن الاستقالة مؤكداً أن قراره نهائي، ولا رجعة فيه.

وأوضح شاكر أن قرار استقالته ليس له علاقة بأي أحداث الأخيرة، لكنه جاء نتيجة ضغوط سابقة، مشيراً إلى أن استقالته لا نقاش فيها.

وأكد شاكر، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة «on» المصرية، أنه سيتقدم باستقالته للجمعية العمومية. وأشار إلى أنه يتمنى للنقيب الجديد الذي سيأتي بعده أن ينجح في حل المشكلات الأخيرة.

ويأتي هذا القرار على خلفية ما حصل من مشادات بين سعيد الأرتيست، كبير عازفي الإيقاع، ومجلس نقابة المهن الموسيقية خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقدته النقابة لاعتذار المطرب الشعبي حسن شاكوش.

فيما طالب الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، شاكر بأن يعطي نفسه فرصة حتى بعد عيد الأضحى المبارك، ثم يجلسان مع بعضهما حتى يثنيه عن قراره بالاستقالة، ليرد عليه شاكر مداعباً: «تعال رشح نفسك نقيباً للمهن الموسيقية»، ليرد أشرف زكي: «أنا لست عضواً في النقابة».

وكان أول تعليق على قرار الاستقالة من مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، الذي قال إنه صدم من قرار استقالة شاكر، لافتاً إلى أن قيمة وقامة فنية للوطن العربي كله.

وتصدر الحديث عن رجل الأعمال المصري الشهير نجيب ساويرس مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، رداً على تعليقه عبر صفحته الشخصية في موقع «تويتر»، على استقالة شاكر من منصبه. ونشر رجل الأعمال اعتذاراً عن الطريقة التي قام بها بالتعليق على الاستقالة.

وقال ساويرس في تغريدة له: «أعتذر لكل الذين غضبوا من المنشور الخاص بنقيب الموسيقيين هاني شاكر، لكن أذكر بكلمتي مع عمرو أديب.. الله لا يسامح من سعى في قطع الأرزاق». 

وكان رجل الأعمال قد علّق على استقالة هاني شاكر بطريقة اعتبرها البعض أنها لا تليق أبداً؛ حيث قال في منشور سابق له عبر موقع «تويتر»: «استقالة هاني شاكر من نقابة المهن الموسيقية !... ممكن حد يبعتلي عنوان محل قلل رخيصة». 

في حين أن مطرب المهرجانات حمو بيكا نشر صوراً له في «فيسبوك» معلقاً عليها بالقول: «كل باب اتقفل في وشي أنا راجع أشتري العمارة»؛ إذ إن شاكر كان قد أصدر قراراً منع فيه العديد من مطربي المهرجانات من الغناء في مصر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"