عادي
إقامة النهائي خلال أسبوع جيتكس للتكنولوجيا في أكتوبر

11 دولة عربية تشارك في تحدي «إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي»

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين
1

دبي: محمد إبراهيم

أعلنت الجمعية العلمية لمهندسي الإلكترونيات بالتعاون مع IEEE TEMS والمؤسسة العالمية للابتكار وريادة الأعمال GIE عن انطلاق تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي Arab IoT & AI Challenge في 11 دولة عربية تضم الإمارات ومصر وتونس وقطر وفلسطين وعمان والمغرب ولبنان والأردن والبحرين والجزائر، بمشاركة نخبة من الجامعات العربية ومؤسسات المجتمع المدني لترسيخ الحلول والتطبيقات الرقمية في تحقيق الرؤى العربية نحو التحول الرقمي.

ويضم التحدي الذي يُعقد للعام السادس على التوالي أكثر من 5000 مشارك في 3 مسارات رئيسية تضم طلاب المدارس ومشروعات التخرج والشركات الناشئة في الدول العربية، لاسيما أن السنوات الماضية شهدت مشاركة أكثر من 358 شركة ناشئة و2173 مشروع تخرج و516 مشروعاً من مسار المدرسة الثانوية.

يُعقد التحدي بشراكة استراتيجية مع كل من جامعة دبي والجمعية العلمية لمهندسي الإلكترونيات فرع الإمارات، وعدد من الأكاديميات والجمعيات في الدول المشاركة، إذ من المقرر إعلان نتائج نهائي التحدي على هامش فعاليات أسبوع جيتكس دبي في أكتوبر المقبل عقب الانتهاء من التصفيات المحلية لكل دولة.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن تطور مجالات تكنولوجيا إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي يتطلب العمل على ترسيخ الحلول والتطبيقات الرقمية وصولاً إلى التحول الرقمي والاقتصاد المستدام الذي تنشده وتعمل على الوصول إليه المجتمعات العربية.

وأضاف أن الجامعة تركز على تشجيع الابتكار والبحث العلمي لأعضاء هيئتها الأكاديمية وطلبتها في المجالات كافة وتشجيع رواد الأعمال من طلبتها على إطلاق شركاتهم الناشئة بما يصب في مصلحة المجتمع وتقدمه وازدهاره، ويساهم في تنفيذ البند السابع من مبادئ الخمسين والذي ينص على أن التفوق الرقمي والتقني والعلمي لدولة الإمارات سيرسم حدودها التنموية والاقتصادية.

وقال المهندس محمد عبود رئيس الجمعية العلمية لمهندسي الإلكترونيات: «فخورون بالإعلان عن نجاحنا بالتعاون مع نخبة من الشركاء في جذب كافة الابتكارات الشابة والمواهب العربية عبر تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"