عادي

حضور بارز للمصممات خلال «الهوت كوتور»

17:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
ينطلق في العاصمة الفرنسية، الاثنين، أسبوع الأزياء الراقية «الهوت كوتور» بعرض لدار إلسا سكياباريلي، وهي مصممة سريالية إيطالية يخصص لها متحف باريسي معرضاً استعادياً، فيما ستكون الإسبانية خوانا مارتين أول امرأة غجرية إسبانية تنضم إلى هذه المحطة المرموقة في عالم الموضة.
ويقام عرض أزياء سكياباريلي في متحف الفنون الزخرفية، حيث ينطلق الأربعاء معرض بعنوان «شوكينغ» عن عوالم المصمم السريالية (1890-1973).
وحققت الدار التي غابت مدى 60 عاماً نجاحاً كبيراً في السنوات الأخيرة بفضل التصاميم الجريئة للمدير الفني الأمريكي الحالي دانيال روزبيري الذي ترتدي أزياءه نجمات من أمثال بيونسيه أو عارضة الأزياء بيلا حديد خلال الاحتفالات الكبرى.
وارتدت ليدي جاجا من سكياباريلي تنورة حمراء مع سترة البحرية مزينة ببروش ذهبي ضخم يمثل حمامة في حفلة تنصيب الرئيس الأمريكي جو بايدن.
وتُعرض هذه الأزياء في المتحف مع القطع التي صممتها إلسا سكياباريلي قبل نحو قرن، ومنها قبعة على شكل حذاء صممتها بالتعاون مع سلفادور دالي وفستان جراد البحر الشهير الذي ارتدته دوقة وندسور عام 1937.
ورداً على سؤال عن هذا الغياب، أوضح اتحاد الهوت كوتور والموضة لوكالة «فرانس برس» أنه «لا بزال على موقفه»، من دون توضيحات إضافية.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"