عادي

ديوكوفيتش يتابع زحفه نحو لقب سابع في ويمبلدون

10:16 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
تابع الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول زحفه نحو إحراز لقبه الرابع توالياً في بطولة ويمبلدون للتنس، ثالثة البطولات الاربع الكبرى ضمن الغراند سلام بفوزه على الهولندي تيم فان ريتهوفن 6-2 و4-6 و6-1 و6-2 الاحد.
وهي المرة الثالثة عشرة التي يبلغ فيها الصربي هذا الدور.
ويسعى ديوكوفيتش إلى ان يصبح رابع لاعب فقط يحرز اللقب الإنجليزي اربع مرات توالياً بعد السويدي بيورن بورغ والأمريكي بيت سامبراس والسويسري روجيه فيدرر. كما انه يريد احراز لقبه السابع في البطولة ليصبح على مسافة لقب واحد من الرقم القياسي المسجل بإسم فيدرر.
لم يجد ديوكوفيتش اي صعوبة في حسم المجموعة الأولى في صالحه، لكن الهولندي الذي لم يخسر اي من مبارياته السبع على الملاعب العشبية هذا الموسم رد التحية في المجموعة الثانية معتمداً على ارسالاته الساحقة عندما كسر ارسال منافسه في الشوط السابع ليحافظ على تقدمه حتى نهايتها معادلاً الارقام. وهي المجموعة الثانية التي يخسرها ديوكوفيتش في هذه البطولة بعد مباراته الافتتاحية ضد الكوري الجنوبي سون وو كوون.
التقط الصربي انفاسه وفاز بالمجموعة الثانية بسهولة متناهية 6-1 قبل ان يكسر ارسال منافسه مرتين في الرابعة ويخرج فائزاً في ساعتين و40 دقيقة.
وانتهت المعركة بين الشابين الواعدين الإيطالي يانيك سينر (20 عاماً) والإسباني كارلوس ألكاراس (19 عاماً) بفوز الأول 6-1، 6-4، 6-7 (8-10)، و6-3 الأحد، وبلوغه الدور ربع النهائي ايضاً.
ويواجه سينر مباراة صعبة في الدور المقبل مع ديوكوفيتش.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"