عادي

بعد هجوم الغردقة.. ظهور سمكة قرش في تركيا وأخرى تهاجم أمريكياً

15:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أظهر مقطع فيديو، وثقه أحد زوار شواطئ مرماريس جنوب غربي تركيا على البحر المتوسط ظهور سمكة قرش، وهي تسبح على الشاطئ، ما أشاع حالة من الخوف.
ويظهر الفيديو اقتراب السمكة بشكل كبير من الموجودين داخل المياه للسباحة، حيث قام أحدهم بمحاولة إبعاد السمكة باستخدام مجذاف لإرعاب السمكة، والتي قامت بدورها بالابتعاد عنهم دون الحاق الأذى بأحد، حسب ما نشرته صحيفة «صن» البريطانية، الثلاثاء.
وعلقت السلطات المحلية في مرماريس على الحادث، مؤكدة أن السمكة التي ظهرت في مقطع الفيديو من أسماك القرش المتوسطية، التي لا تشكل خطراً، وأكدت أنها ليست سمكة قرش من النوع المفترس.
وفي حادثة مماثلة، ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية، اقتربت سمكة قرش مفترسة من أحد الشواطئ قبالة مقاطعة سوفولك بولاية نيويورك الأمريكية.
وخلال تجولها هناك هاجمت أحد حرس الإنقاذ البحري بشكل مباغت، بينما كان في المياه يشارك في تمرين تدريبي مع زملائه المنقذين، حسبما نشرته شبكة «سي إن إن».
وتعرض السباح لجروح بالغة، بعد أن تصدى لهجوم القرش المفترس بيديه، ولكنه نجا من الموت بأعجوبة بعد أن تعرض للعض في يده وصدره، الأمر الذي أدخله المستشفى.
وكانت حادثة مماثلة بعض الشيء قد وقعت على أحد شواطئ الغردقة في مصر قبل أيام بعد أن هاجمت سمكة قرش سيدتين كانتا تسبحان داخل المياه ولقيتا مصرعيهما، بعد هجوم القرش المفترس، وفق بيان رسمي من الحكومة المصرية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"