عادي
خلال مشاركتها في أعمال القمة العالمية لسياحة الشباب في إيطاليا

الناشطة الإنسانية سلام حمزة: شكراً الإمارات على دعم أنشطة «سمول وورلد»

01:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

شاركت الناشطة في حقوق الإنسان سلام حمزة غيث في أعمال القمة العالمية لسياحة الشباب (GYTS) في إيطاليا، وهي الأولى من نوعها على المستوى العالمي.

وتهدف القمة لأن تتيح للمشاركين الشباب أن يكونوا جزءاً من تجربة فريدة تعزز مشاركة الشباب في قطاع السياحة، وتمكين الأجيال الشابة من قيادة عالم أكثر استدامة.

وألقت حمزة كلمة خلال القمة، أمام مئة وعشرين طفلاً وشاباً من مختلف الجنسيات، ركزت فيها على أهمية القمة التي تنظمها منظمة السياحة العالمية (UNWTO) بالتعاون مع وزارة السياحة الإيطالية، والمجلس الوطني الإيطالي للسياحة.

وأشارت حمزة خلال كلمتها إلى أن الشباب يمكنهم أن يلعبوا دوراً رئيسياً في تجاوز الأزمة التي يواجهها قطاع السياحة حالياً، نتيجة تداعيات فيروس كورونا وتأثيرها في القطاع السياحي.

وشددت على أنه يمكن للشباب أن يكونوا عاملًا فعالاً للتعافي والتغيير، ويلعبوا دوراً رائداً في الانتقال إلى سياحة أكثر استدامة والتي لا يمكن أن تنجح دون توفر مناخ يسوده السلام، وإذا تم توجيههم بشكل صحيح.

وسلطت الضوء على عمل جمعيتها «سمول وورلد» ونشاطاتها الإنسانية، مشيرة إلى أن نشاطاتها لم تتوقف خلال فترة جائحة كورونا. ووجهت في ختام كلمتها رسالة شكر وامتنان لدولة الإمارات على دعمها الكبير لها، ومساندتها في كل أنشطتها ومشاريعها.

وتم خلال القمة تكريم حمزة ومنحها جائزة «سفيرة السلام والسياحة»، وأهدت حمزة تكريمها إلى كل امرأة عربية عموماً، ولبنانية وإماراتية على وجه الخصوص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"