عادي

بحث تطوير مواقع التراث العالمي في العراق

15:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بغداد: زيدان الربيعي
بحثت وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية، أمس، مع مركز التراث العالمي في منظمة اليونسكو، سُبل تطوير التعاون وإحياء عناصر التراث الثقافي غير المادي المتصلة بمواقع التراث العالمي العراقي.
وقالت الوزارة في بيان لها: إن «المدير العام لدائرة العلاقات الثقافية العامة فلاح شاكر التقى لازار لوندو مدير مركز التراث العالمي في منظمة اليونسكو على هامش انعقاد اجتماعات الدورة التاسعة للجمعية العامة للدول الأطراف في اتفاقية صون وحفظ التراث الثقافي غير المادي 2003 المنعقدة في باريس».
وأضاف البيان: «جرى خلال اللقاء بحث سُبُل تطوير التعاون بين العراق ومركز التراث العالمي لمنظمة اليونسكو و تحديداً فيما يخص عملية ممازجة تسهم في إحياء عناصر التراث الثقافي غير المادي المتصلة بمواقع التراث العالمي العراقي، ورسم مشهد تراثي شامل في كل منطقة تتسم بامتلاكها مواقع من الإرث العراقي».
وأوضح البيان أن اللقاء تضمن طرح مجموعة من المشاريع المقترحة من قبل فريق التراث الثقافي غير المادي العراقي وإمكانية تنفيذها باستشارات من المنظمة تسهم في تنمية المجتمعات العراقية، وزيادة الوعي فيها في ما يخص أهمية التراث الثقافي الحي، ومدى ارتباطه بهويتها العراقية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"