عادي
في إطار التعاون والشراكة بينهما

الإمارات تنشئ مكتباً «للجنة الصليب الأحمر» في الدولة

18:46 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

وقعت حكومة دولة الإمارات، مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، اتفاقية إنشاء مكتب للجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة أبوظبي، لتعزيز علاقة دولة الإمارات باللجنة، في اطار التعاون والشراكة بين الطرفين.
وقعت الاتفاقية ريم الهاشمي، وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي عن حكومة الإمارات، وبيتر ماورير- رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وذلك في مقر وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي، بحضور عدد من كبار مسؤولي الجانبين.
وأكدت الهاشمي، أن دولة الإمارات تسعى دائماً نحو تعزيز قيم الشراكة والتعاون مع المنظمات الدولية العاملة، ومسانداتها وتقديم كل أوجه الدعم لها في تنفيذ مهام عملها الإغاثي.
وأضافت: نحن اليوم نعتزّ بتعزيز التعاون وعلاقاتنا المتميزة مع اللجنة، عبر اتفاقية إنشاء مكتب لها بدولة الامارات، الذي سوف يسهم في تحقيق الأهداف المرجوّة في العمل الإغاثي، والوصول إلى المحتاجين بشكل أكبر، واستخدام التقنيات الحديثة، في ظل التحديات الكبيرة التي يواجها العمل الإغاثي حالياً في كثير من مناطق العالم.
وقال بيتر ماورير«تؤدي دولة الإمارات دوراً مهماً، وتعد شريكا رئيسياً للجنة، وسيساعد اتفاق إنشاء المكتب على تعزيز تعاوننا الوثيق، ونحن ممتنون لدعم وزارة الخارجية في هذا الإطار. وتفتخر اللجنة، بوجود دولة الإمارات، ضمن مجموعة دعم المانحين الخاصة بنا، ونبقى ملتزمين بمواصلة تعزيز شراكتنا في تقديم المساعدات إلى المتضررين جراء الأزمات الحرجة». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"