عادي

إرشاد الحجاج في المسجد الحرام بـ 23 لغة عالمية

19:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تقوم وكالة اللغات والترجمة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي متمثلة في إدارة الإرشاد المكاني، بتقديم حزم من الخدمات التي تعنى بإبراز الجهود والخدمات بالمسجد الحرام، بأكثر من 23 لغة عالمية وعلى مدار الـ 24 ساعة.
وذلك سعياً منها لتذليل العقبات اللغوية وتمكين وتسهيل الوصول إلى كافة الخدمات المقدمة للقاصدين، عبر توظيف اللغات وتقديم الدعم الفعال بكافة أنواعه للإدارات في تقديم خدماتها للزوار، والمساهمة في الرقي بمنظومة الخدمات وتحقيق الأهداف المنشودة تجاه حسن وفادة ضيوف الرحمن وإثراء تجربتهم.
وتتركز أعمال الإدارة على ثلاثة محاور أساسية، وهي: الإرشاد المكاني؛ بحيث يتم إرشاد السائلين وتوجيههم إلى أماكن الاستدلال داخل وخارج المسجد الحرام، وعبر مراكز الاستعلامات الخارجية، وإيصال كبار السن إلى أقرب نقطة لمقصدهم، مع تقديم الهدايا للقاصدين والترحيب بقدومهم، والإرشاد الزماني: وذلك فيما يتعلق بالإجابة عن الأسئلة والاستفسارات التي تتعلق بأوقات الصلوات ومواعيد الزيارات والمحاضرات والدروس، وتزويدهم بجداول الدروس والمحاضرات، والإرشاد الثقافي: بالإجابة عن أسئلة واستفسارات المستفيدين الثقافية والعلمية التاريخية التي تتعلق بالمسجد الحرام وبلغتهم. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"