عادي

حجاج «برنامج زايد» يصلون أولى محطات المناسك

22:11 مساء
قراءة دقيقتين
حجاج برنامج زايد أثناء وصولهم لمشعر منى

توافد حجاج بيت الله الحرام المنتسبين ل«برنامج زايد للحج» إلى مشعر منى، الاثنين، لقضاء يوم التروية وهو أول مناسك الحج.

واطّلعت اللجنة الإدارية في مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية، على مخيمات حجاج برنامج زايد للحج في منى، للتأكد من توافر كافة سبل الراحة التي تعينهم على قضاء المشاعر في سكينة ويسر بالتنسيق مع البعثة الرسمية للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وحملات الحج.

الصورة

ويُعدّ مشعر «منى» هو أولى محطات مناسك الحج في المشاعر المقدسة، حيث يقضي حجاج بيت الله الحرام في هذا المشعر يوم التروية، وسط استعدادات تامة من كافة الجهات المعنية والتي تبذل جلّ طاقاتها وإمكاناتها لتوفير سبل الراحة والأمن والطمأنينة لحجاج بيت الله الحرام.

الصورة

كما سيبدأ الحجاج في مغادرة منى اليوم الثلاثاء، للتوجه للوقوف بصعيد عرفة، ثاني المناسك وركن الحج الأعظم، قبل النزول إلى مزدلفة في طريقهم إلى منى مجدداً لرمي جمرة العقبة الكبرى والمبيت ورمي الجمار خلال أيام التشريق.

الصورة

وطمأنت اللجنة الإدارية بالمؤسسة ذوي كبار المواطنين المنتسبين لبرنامج زايد للحج على حجاج بيت الله الحرام، مشيرة إلى أن كافة الأطقم الإدارية وحملات الحج المنتسبين إليها يبذلون قصارى جهودهم لتلبية كافة الاحتياجات الأساسية لحجاج البرنامج.

الصورة

ويعد برنامج زايد للحج هو البرنامج الأول من نوعه الذي يعمل على تيسير أداء فريضة الحج لغير القادرين من ذوي الدخل المحدود، ويستفيد من هذا البرنامج سنوياً 600 مواطن إماراتي من محدودي الدخل و400 مستفيد من خارج الدولة، ويتم اختيارهم بواسطة سفارات الدولة، بالتعاون مع الهيئات والمنظمات الرسمية الموثوقة وفق الشروط والمعايير المطلوبة.

الصورة
الصورة
الصورة
الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4cfhz573

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"