عادي

محكمة غسل الأموال في أبوظبي تدين أمريكياً بجريمتي تهرب ضريبي و غسل الأموال

23:57 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

دانت محكمة غسل الأموال في أبوظبي، المتهم عاصم عبد الرحمن غفور (أمريكي) بارتكاب جريمتي تهرب ضريبي وغسل الأموال، مرتبطتين بعملية تهرب ضريبي في دولته، وقضت بمعاقبته بالحبس ثلاث سنوات، وتغريمه ثلاثة ملايين درهم، مع الإبعاد عن الدولة.

وتعود تفاصيل القضية إلى ورود طلب مساعدة قضائية من السلطات الأمريكية، بشأن تحقيقات تجريها عن المتهم بتهمة التهرب الضريبي، وإجرائه تحويلات مالية مشبوهة إلى الدولة، وطلبت الاستعلام عن حساباته المصرفية المستلمة لتلك الحوالات والمعاملات المتعلقة بها.

اقرأ أيضاً: سفارة الإمارات في واشنطن: التحقيقات أثبتت ارتكاب عاصم غفور جرائم التهرب الضريبي وغسل الأموال

وباشرت النيابة العامة في أبوظبي، إجراءاتها بتنفيذ طلب المساعدة القضائية، ودراسته، والتحقق من طبيعة المعاملات المالية المتعلقة بتلك الحسابات والتحويلات البنكية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، إذ تبين وجود شبهة جريمة غسل أموال وقعت في الدولة، بإجراء المتهم عمليات تحويلات دولية دون إثبات مصدرها.

وبناء على ما انتهت إليه تحقيقات النيابة العامة، أحيل المتهم غيابياً إلى محكمة غسل الأموال، بتهمة التهرب الضريبي وغسل الأموال، التي أصدرت حكمها غيابياً بمعاقبته بالحبس ثلاث سنوات، وتغريمه ثلاثة ملايين درهم والإبعاد.

وأشادت النيابة العامة في أبوظبي، بالتنسيق المتبادل لمكافحة الجرائم العابرة مع الولايات المتحدة، الذي أدى إلى القبض على المتهم، وعرضه على محكمة غسل الأموال، وفق الإجراءات القانونية المقررة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"