عادي

الجزائر وإيطاليا توقعان 16 اتفاقية على هامش زيارة دراغي

18:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
alg
وقعت إيطاليا والجزائر، الاثنين، 16 اتفاقية، ومذكرات تفاهم على هامش زيارة رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي للجزائر، بحسب بيان من الرئاسة الجزائرية.
وذكر البيان أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي ترأسا اجتماع القمة الرابعة بين حكومتي البلدين.
وتمثلت مذكرات التفاهم والاتفاقيات التي جرى توقيعها أثناء الاجتماع في: مذكرة تفاهم حول الصناعة الصيدلانية بين الوكالة الوطنية للمواد الصيدلانية ونظيرتها الإيطالية، ومذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكونفيدرالية الصناعات الخاصة الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى مذكرة تفاهم بين الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمار والوكالة الوطنية لجذب الاستثمارات وتطوير المؤسسات، ومذكرة تفاهم حول الوقاية من الفساد ومكافحته.
كما تضمنت الاتفاقيات أيضاً: مذكرة تفاهم في مجال الأشغال العمومية، ومذكرة تفاهم حول المؤسسات الناشئة، ومذكرة تفاهم في مجال التعاون الصناعي، وإعلان نوايا في مجال البحث العلمي حول التعاون في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة، إلى جانب بروتوكول تعاون بين وزارتي العدل في البلدين، ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعي وتكافؤ الفرص والتنمية والعائلة، ومذكرة تفاهم في مجال حماية التراث التاريخي، وإعلان نوايا حول التعاون في المجال الدبلوماسي، وبيان مشترك للقمة الحكومية الجزائرية - الإيطالية.
وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية، أنه جرت الاثنين، محادثات ثنائية بين وفدي الجزائر وإيطاليا تخص عدة قطاعات، على هامش زيارة العمل التي يقوم بها دراغي إلى الجزائر على رأس وفد وزاري. ( وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"