عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» و«المواصلات» تناقشان تطوير النقل المدرسي

20:33 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة:«الخليج»
قام فريق العلاقات الاستراتيجية لمواصلات الإمارات بزيارة خلال الأسبوع الماضي إلى مقر هيئة الشارقة للتعليم الخاص؛ بهدف مناقشة وتطوير فرص التعاون بين الطرفين في عدد من المجالات، ولا سيما في قطاع خدمات النقل المدرسي في إمارة الشارقة.
وكانت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيس هيئة الشارقة للتعليم الخاص، في استقبال الوفد الزائر الذي ترأسته فريال توكل الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات؛ حيث شملت الزيارة عقد اجتماع بين الطرفين، شارك فيه كلٌّ من علي الحوسني مدير الهيئة، والمستشار التربوي عبدالله المرزوقي، وعبدالسلام زينل مدير إدارة التراخيص، فيما حضره من جهة مواصلات الإمارات كلٌّ من جاسم المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع النقل المدرسي، وعارف البلوشي مدير إدارة الاتصال والتسويق، وطارق عيد مدير أول حوكمة الأعمال الرقمية، وسعيد البلوشي مدير مكتب الرئيس التنفيذي.
وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي، في مستهل الاجتماع، أهمية النقل المدرسي في دعم العملية التعليمية، ودوره في تعزيز وبناء البيئة المدرسية الإيجابية والآمنة للطالب منذ خروجه صباحاً من المنزل، مروراً باستخدامه للحافلة المدرسية، وحتى عودته بعد نهاية يومه الدراسي.
من جهتها، أوضحت فريال توكل، الرئيس التنفيذي بالإنابة لمواصلات الإمارات، أن الشركة باعتبارها جهة حكومية رائدة في خدمات النقل المدرسي منذ 41 عاماً تسعى لاستثمار خبراتها الطويلة وإمكاناتها المتراكمة وتوفيرها، بالتعاون مع الشركاء لخدمة الطلبة وسائر عناصر المجتمع المدرسي، وتقديم أفضل خدمات النقل المدرسي للطلبة في القطاعين الحكومي والخاص في الدولة.
ولفتت إلى أن الزيارة تندرج ضمن خطة زيارات فريق العلاقات الاستراتيجية بمواصلات الإمارات إلى قاعدة شركائها الاستراتيجيين وعملائها الرئيسيين؛ بهدف ضمان تقديم خدماتها وفق أعلى المستويات ومعايير الجودة المطبقة عالمياً.
واستعرض فريق مواصلات الإمارات، خلال الاجتماع، سير العمل في تطبيق مبادرة (أولادكم في مأمن) في إمارة الشارقة، والتي تمّ إطلاقها في عام 2020 بناء على توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، ويجري تنفيذها بالشراكة بين الهيئة ومواصلات الإمارات؛ حيث ثمنت رئيس الهيئة مستوى التقدم النوعي في عدد المدارس وأولياء الأمور والطلبة المستخدمين للتطبيق الرقمي الخاص بالمبادرة.

الصورة
1

 

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"