عادي

«عمّهم» أكشن كوميدي على طريقة ابن الزعيم

19:56 مساء
قراءة 3 دقائق
فيلم عمهم تصوير: (( هيثم الخاتم ))
إمام وسلام خلال المؤتمر الصحفي (تصوير- هيثم الخاتم)

* محمد إمام: أعمل على تكريس الأكشن في السينما المصرية

* السبكي: القرصنة سرقة يجب على المشاهد الإخلاص لصناع الفيلم

* محمد سلّام: دور البطولة يتوقف على فرصة أنتظرها من المنتج


دبي: زكية كردي

«عمّهم» عنوان يشي بالطابع الكوميدي الممزوج بالأكشن، على طريقة النجم محمد عادل إمام، التي تحدث عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم، الاثنين، في ريل سينما بدبي مول، لإطلاق الفيلم، قبل العرض الخاص للفيلم، حيث يتم إطلاق الفيلم الخميس المقبل.

طغى حضور محمد إمام، بخفة دمه والأسلوب الكوميدي الذي تشربه من أبيه، على أجواء المؤتمر الصحفي الذي تحدث خلاله عن أجواء تصوير الفيلم، وعن مشروعه الفني كنجم تربى في استوديوهات التصوير كما وصف نفسه، وقال: «أعمل حالياً على تكريس سينما الأكشن، هذا النوع السينمائي الذي نفتقده في السينما المصرية»، موضحاً أن هذا المزيج السينمائي غير موجود.

الصورة

وعن خصوصية الدور الذي قدمه في الفيلم، ذكر أنه استعان بمدربين محترفين لتأدية دوره كمدرب ملاكمة، حيث خضع للتدريب أشهراً عدة، كي يتمكن من الوصول إلى النموذج المقنع للشخصية.

ولم ينكر الفنان الابن، تأثره بشخصية أبيه الفنان الكبير عادل إمام قائلاً: «العالم العربي كله تأثر بالزعيم، فكيف لي أن أنكر هذا التأثير».

وأشاد المنتج أحمد السبكي بالنجوم الذين شاركوا بالفيلم، خصوصاً النجم محمد إمام، حيث صرح أنه تحمس لإنتاج الفيلم بمجرد اقتراحه بطلاً له، معرباً عن حماسه لإنتاج المزيد من الأفلام بالتعاون معه.

الصورة

وعن الصعوبات التي تواجه شركات الإنتاج، خصوصاً على مستوى قرصنة الأفلام، والتي تؤثر في الإيرادات، وصف الأمر بأنه «سرقة يشارك بها المشاهد للأسف، معتبراً أن المشاهد يجب أن يتحلى بالإخلاص لصناع الفيلم، ولا يسهم بتشجيع هذا النوع من السرقة».

وعبر الفنان محمد سلّام عن سعادته بالوقوف إلى جانب محمد إمام للمرة الرابعة. وعن تفاصيل الدور الذي يؤديه في الفيلم، قال: «كل فنان يحضر للدور الذي يقرأه بطريقته، بمعنى أنه يعمل على إخراج هذا الشخص من الورق إلى الواقع، فيذهب إلى المناطق التي يفترض أنه نشأ فيها ليتشرب هذه البيئة ويتعمق بتفاصيل الشخصيات المشابهة واهتماماتها وأسلوبها في الحديث والملابس وغيرها، وهذا ما فعله مع الشخصية التي أداها في الفيلم».

أما عن استعداده لأداء دور البطولة قريباً، أكد أن هذا يتوقف على الفرصة التي ينتظرها من المنتج، والتي وعده بها السبكي خلال المؤتمر.

الصورة

يذكر أن فيلم «عمّهم» عمل سينمائي كوميدي مصري من توزيع ماجد الفطيم، تأليف وسام صبري، إخراج حسين المينباوي وإنتاج السبكي ميديا برودكشن، من بطولة محمد إمام، سيد رجب، باسم سمرة، محمد سلام، هدى المفتي، آيتن عامر ورياض الخولي ومحمد لطفي ومحمد أنور.

تدور أحداث الفيلم في مصر، ويحكي قصة سلطان (محمد إمام) وهو ملاكم ومدرب رياضي على علاقة عاطفية مع غالية (هدى المفتي) التي تعمل مع صديقه سعيد (محمد سلام) في مركز رياضي. وتقودهم الصدفة لإنقاذ حياة الحاج (سيد رجب) ثم يكتشفون معه مطبعة لتزوير الدولار الأمريكي، ثم يتورطان في العديد من المتاعب.

الصورة

ويوزع الفيلم الكوميدي المصري في الإمارات، السعودية، قطر، عمان، البحرين ولبنان عبر ماجد الفطيم، ويُعرض في 21 يوليو الجاري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"