عادي

«تويتر» تنتقد طلب إيلون ماسك إرجاء المحاكمة

13:59 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:
خنساء الزبير
ما زال السجال متواصلاً بين إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا وشركة تويتر التي قامت في يوم الإثنين بانتقاد محاولته تأجيل موعد المحاكمة المتعلقة بإنهاء صفقة أبرمها سابقاً لشراء تويتر مقابل حوالي 44 مليار دولار؛ أو حوالي 54.20 دولار للسهم الواحد.
وقد اتهم ماسك تويتر مراراً وتكراراً بالكذب بشأن عدد حسابات الروبوتات والبريد العشوائي على منصتها فيما نفت تويتر هذه المزاعم وبدأت بمقاضاته لإجباره على إتمام الصفقة.
وبينما تريد مثوله للمحاكمة في وقت مبكر من سبتمبر إلا أن ماسك طلب من محكمة ديلاوير رفض طلبها بإجراء محاكمة عاجلة وتأجيل ذلك إلى العام المقبل ويبرر محاموه طلب التأجيل بأن ماسك يحتاج إلى وقت لمعرفة ما إذا كانت الشركة قد أساءت تمثيل حجم حسابات البريد العشوائي والبوت على منصتها.
وفي مذكرة يوم الإثنين اتهمته تويتر باستخدام تكتيك التأخير لإلحاق الضرر بالشركة في محكمة الرأي العام ودون محاموها في مذكراتهم أن الملايين من مشاركات المنصة يتم تداولها يومياً تحت سحابة من الشك الذي أحدثه ماسك ولا تتحمل أي شركة عامة بهذا الحجم والنطاق هذه الشكوك؛ ويعتقدون بأن أقرب موعد ممكن للمحاكمة أمر حتمي وهذا الخلاف العام يضر تويتر، ومع كل يوم يمر يضخم ماسك هذا الضرر باستخدام منصة الشركة للإضرار بالشركة.
وأبلغت المستشارة المكلفة بالحكم في القضية، كاتالين سانت جيه. ماكورميك، الأطراف يوم الاثنين بأنها مصابة بـكوفيد، وحتى لا يتم تأخير جلسة الاستماع أخبرتهم بعقدها عبر الهاتف باستخدام زووم، اليوم الثلاثاء، والتي ستقرر فيها إبطاء الحكم بحسب طلب إيلون ماسك أو تعجيله بحسب طلب تويتر.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"